بدء اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع في اليابان

بدء اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع في اليابانمجموعة السبع

اقتصاد11-5-2023 | 17:12

بدأ وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة السبع اليوم الخميس، اجتماعاً يستمر ثلاثة أيام في وسط اليابان مع تسبب مشاكل البنوك والديون في زيادة حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي، الذي تضرر بالفعل من الحرب في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن تؤكد مجموعة السبع دعمها الثابت ل أوكرانيا مع استمرار الضغط على روسيا لإنهاء حربها على جارتها.

وقال وزير المالية الياباني "شونيتشي سوزوكي" للصحفيين قبل بدء الاجتماع إنه سيتم حشد مليار دولار لمساعدة الجهود المتعلقة ب أوكرانيا عبر بنك اليابان للتعاون الدولي المدعوم من الحكومة.

وأشار إلى أن المساعدات ستوجه لمعاونة الدول المجاورة ل أوكرانيا مثل بولندا و رومانيا اللتين استقبلتا من تم إجلاؤهم.

وتأمل اليابان، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع هذا العام، أن تظهر المجموعة جبهة موحدة في مواجهة التحديات التي تفرضها روسيا والصين، ومن المتوقع صدور بيان مشترك في نهاية الاجتماع، الذي تم ترتيبه للإعداد لقمة قادة مجموعة السبع الأسبوع المقبل في هيروشيما غربي اليابان.

كما سيسعى وزراء مالية مجموعة الدول السبع ومحافظو البنوك المركزية إلى بناء سلاسل توريد أكثر قوة وتنوعًا بالتعاون مع الدول منخفضة ومتوسطة الدخل في خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن الاقتصادي.

يأتي الاجتماع في محافظة نيجاتا في الوقت الذي لا تزال فيه الأسواق المالية متوترة بشأن قوة القطاع المصرفي في أعقاب انهيار العديد من البنوك الإقليمية الأمريكية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2