المشرف على معرض «التعبير الجمالي المعاصر»: المعرض يبحث جماليات ملامح الوجوه

المشرف على معرض «التعبير الجمالي المعاصر»: المعرض يبحث جماليات ملامح الوجوهمعرض التعبير الجمالي المعاصر

ثقافة وفنون11-5-2023 | 18:00

قالت أستاذ التصميم ب كلية التربية النوعية جامعة القاهرة الدكتورة وسام حمدى النواوي، إن معرض الفن التشكيلي "التعبير الجمالي المعاصر" لفن البورتريه، والذي تشرف عليه، يبحث فكرة الجماليات والتعبير من خلال الملامح والوجوه لبحث سيكولوجية الإنسان.

جاء ذلك في تصريح خاص للدكتورة وسام حمدي النواوي، اليوم الخميس، قبيل اختتام فعاليات المعرض، الذي أقيم بالقاعة الكبرى ل كلية التربية النوعية جامعة القاهرة، خلال الفترة من 7 حتى 11 مايو الجاري، بحضور نخبة كبيرة من الفنانين التشكيليين والأكاديميين والكتاب والنقاد، وبمشاركة عشرات الفنانين.. حيث تم تقديم أكثر من 60 عملًا فنيًا لأكثر من 45 من الفنانين التشكيليين الشباب.

وأوضحت المشرف على المعرض أن المعرض يبحث فكرة الجماليات والتعبير من خلال الملامح والوجوه لبحث سيكولوجية الإنسان، ومنها وجوه النساء بشكل خاص، وما تحمله من تعابير عن مشاعرهن من فرح وحزن وغضب، في لوحات بصرية معبرة، تتنوع بين عدد من المدارس منها التجريدية والواقعية والسريالية.

يشار إلى أن الدكتورة وسام النواوي تولت تدريب الفنانين والإشراف على إنتاج أعمالهم الفنية بفكر جديد وخلق أعمال فنية متميزة، فتناولت فن البورترية كرافد جديد للأبعاد البصرية الجمالية والتعبيرية للوحات زخرفية، في علاقات تبادلية وحوار بين الأبيض والأسود، وذلك باستخدام تقنية الرابيدو، بمعالجة تقنية جديدة وتوظيفها بشكل معاصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2