"تفوق وتتويج".. مواجهات الأهلي والترجي بنصف نهائي دوري الأبطال

"تفوق وتتويج".. مواجهات الأهلي والترجي بنصف نهائي دوري الأبطالالأهلي والترجي-صورة أرشيفية

رياضة11-5-2023 | 20:27

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره الترجي التونسي، غدا الجمعة، في لقاء الذهاب ضمن مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب حمادي العقربي في رادس. ويحتضن ملعب رادس لقاء الذهاب قبل أن يلتقيا مجددا في مواجهة العودة على إستاد القاهرة الدولي لحسم بطاقة العبور إلى الدور النهائي.

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي بعد تغلبه على الرجاء البيضاوي المغربي في الدور ربع النهائي، بالفوز عليه بنتيجة 2-0 ذهابا في القاهرة ثم تعادل سلبي إيابا في الدار البيضاء. بينما تأهل الترجي بعد تغلبه على نظيره شبيبة القبائل الجزائري، بالفوز بنتيجة 1-0 ذهابا في الجزائر ثم تعادلا بنتيجة 1-1 إيابا في تونس.

ورغم أن جميع المتابعين للقاء يبحثون دائما عن تاريخ مواجهات الأهلي والترجي على مدار جميع مواسم البطولة في جميع أدوارها، إلا أن "دار المعارف" تركز في السطور التالية على تاريخ مواجهات الفريقين في دور نصف النهائي، والتي شهدت عاملين حاسمين يمثلان "بشرة خير" للقلعة الحمراء قبل صدامهما غدا. ويمثل العامل الأول تفوق الأهلي على الترجي في مواجهات نصف النهائي بالفوز مرتين من أصل 3 مواجهات، والتي جاءت كالتالي:

أولى المواجهات جاءت في نسخة 2001، حيث تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب ثم تعادلا إيجابيا بنتيجة 1-1 في الإياب في تونس ليصعد الأهلي للنهائي. - ثاني المواجهات كانت في نسخة 2010، حيث فاز الأهلي ذهابا بنتيجة 2-1، بينما خسر إيابا بنتيجة 0-1، ليصعد الترجي للنهائي.

وآخر مواجهة كانت في نسخة 2021، حيث فاز الأهلي ذهابا 1-0، وكرر فوزه إيابا بنتيجة 3-0، ليصعد الاهلي للنهائي. العامل الثاني الذي يمثل بشرة خير للأهلي في مواجهاته مع الترجي في نصف النهائي بدوري الأبطال أنه بعد الـ3 مواجهات السابقة في نصف النهائي بالنسخ الماضية، حصد الأهلي اللقب مرتين عامي 2001 و2021، بينما تأهل الترجي لنهائي نسخة 2010 لكنه حل وصيفا لصالح مازيمبي الكونغولي.

وتاريخيا تواجه الفريقان في 21 مباراة سابقة في البطولات الأفريقية، 19 بدوري الأبطال، و2 في الكونفدرالية، فاز الأهلي في 9 مباريات مقابل 4 للترجي وتعادلا 8 مرات، سجل الأهلي 26 هدفا مقابل 15 هدفا للترجي.

أضف تعليق