المملكة المتحدة وكينيا توقعان اتفاقية أمنية جديدة لتعزيز الأمن العالمي

المملكة المتحدة وكينيا توقعان اتفاقية أمنية جديدة لتعزيز الأمن العالمي اتفاقية أمنية بين المملكة المتحدة وكينيا

عرب وعالم12-5-2023 | 11:00

أعلن وزير الأمن البريطاني توم توجندهات، اليوم الجمعة، توقيع اتفاقية جديدة تغطي النطاق الكامل للتعاون الأمني بين المملكة المتحدة وكينيا.

وقال توجندهات وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، " كينيا مهمة لبريطانيا، رؤية القوات الكينية تسير جنبًا إلى جنب مع قوات الكومنولث الأخرى خلال مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث بمثابة تذكير بتاريخنا المشترك ووعدنا بمستقبل قوي".

وتابع قائلاً:"من خلال العمل مع كينيا شريكنا الأمني الرئيسي في شرق إفريقيا، نساعد في الحفاظ على سلامة شعبينا وتعزيز الأمن العالمي".

ولفت وزير الأمن البريطاني إلى أن الاتفاق الجديد الذي تم توقيعه مع سكرتير مجلس الوزراء الكيني للداخلية والإدارة الوطنية كيثور كينديكي في نيروبي، يسعى للتصدي للتهديد المتزايد من الجماعات التابعة لداعش في المنطقة ومكافحة الجريمة المنظمة الخطيرة، مضيفا أن "شراكتنا الأمنية تزداد قوة من أي وقت مضى، ويسعدني أيضا برنامجنا الجديد في الصومال بوردرلاندز والذي سيعالج الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار للمساعدة في إنهاء بلاء حركة الشباب".

وتغطي الاتفاقية النطاق الكامل للتعاون الأمني بين المملكة المتحدة و كينيا وتمثل علامة بارزة في العلاقة الأمنية بين بلدينا، وفقا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

ويتضمن الاتفاق الأمني 10 ملايين جنيه إسترليني سنويًا من التمويل لدعم برامج مكافحة الإرهاب فضلاً عن الالتزامات المتعلقة بالدفاع والتعاون الدولي وأمن المجتمع وإنفاذ القانون والعدالة الجنائية والأمن السيبراني والتنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف والإقليمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2