وزير البترول: إنتاج حقل ظهر تضاعف 3 مرات منذ ديسمبر الماضي

وزير البترول: إنتاج حقل ظهر تضاعف 3 مرات منذ ديسمبر الماضيوزير البترول: إنتاج حقل ظهر تضاعف 3 مرات منذ ديسمبر الماضي

* عاجل30-5-2018 | 10:38

دار المعارف

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول، مراحل سير العمل فى مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى، حيث يتم حاليًا الإسراع باستكمال أعمال إنتاج الحقل وفقًا للبرنامج الزمنى، للوصول إلى معدلات الإنتاج القصوى المستهدفة البالغة 2.7 مليار قدم مكعب غاز يوميًا فى 2019.

قال الملا، خلال الجولة، إن إنتاج حقل ظهر الحالى تضاعف ثلاث مرات منذ بداية إنتاجه فى ديسمبر الماضى ليصل إلى أكثر من مليار قدم مكعب غاز يوميًا، وأنه من المخطط إضافة مليار قدم مكعب غاز أخرى قبل نهاية العام الحالى وهو ما يساهم إلى جانب مشروعات الغاز الأخرى فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز المستهدف نهاية 2018.

وأشار إلى أن حقل ظهر يُعد علامة مضيئة فى تاريخ صناعة الغاز المصرية، ويمثل نموذجًا لتهيئة المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات فى مجالات البحث والاستكشاف بالمناطق المجاورة فى المياه العميقة بالبحر المتوسط وهو ما يُعظم من إنتاج واحتياطى مصر من الغاز.

وأضاف أن حقل ظهر يُعد أيضًا علامة بارزة فى تاريخ شركات البترول المصرية العاملة فى المشروع وما نفذته من حجم أعمال ضخمة وأرقام قياسية غير مسبوقة فى مثل هذه المشروعات الكبرى، وهو يُعد داعمًا قويًا لمشاركتها ومنافسة الشركات العالمية فى تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى سواء داخل مصر أو خارجها.

أضف تعليق