أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر14-5-2023 | 07:43

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد، 14 مايو 2023.

القاهرة .... تنطلق أولى جلسات لجان الحوار الوطني لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي الذي يضم 5 لجان فرعية وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة المحليات ولجنة الأحزاب السياسية ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي، وذلك في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

القاهرة... يطرح البنك المركزي، أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه، لأجل 91 و273 يوما، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

أنقرة... يتوجه عشرات الملايين من الأتراك إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد وأعضاء البرلمان في انتخابات تجرى وسط أجواء من التنافس الشديد بين الأحزاب والمرشحين.

القاهرة ... يواجه الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك فريق وداد سمارة في إطار آخر لقاءات الفريق بدور المجموعات ببطولة كأس الكئوس الأفريقية وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء على صالة النادي الأهلي.

القاهرة ... يقام العرض المسرحي "طقوس السمو" في تمام الساعة التاسعة مساء على مسرح إبداع قبة الغوري، وهو امتداد لثلاثية "الخروج إلى النهار" و"أطياف المولوية" و"وجوه الفيوم" وفي إطار الاحتفال بمرور 10 سنوات على تدشين المشروع القومي لإحياء فنون القاهرة التاريخية الذي أسسه الفنان انتصار عبد الفتاح ووضع الرؤية الفنية له.

سنغافورة ... يبدأ رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج، زيارة رسمية لكل من جنوب أفريقيا وكينيا، حيث سيزور مدينة "كيب تاون" في جنوب أفريقيا بدءا من اليوم وحتى بعد غد الثلاثاء، كما سيزور العاصمة الكينية (نيروبي) من /الأربعاء/ وحتى /الجمعة/ المقبلين.

الكويت... تحتفل دولة الكويت بمرور ستة عقود على انضمامها إلى هيئة الأمم المتحدة بينما تواصل مساعيها النشطة وجهودها الحثيثة نحو تحقيق السلم والأمن الدوليين وتعزيز مجالات التنمية المختلفة والاهتمام بحقوق الإنسان فهذه لاتزال أبرز سمات مسيرة السياسة الخارجية الكويتية منذ باتت العضو رقم 111 في الأسرة الدولية.

واشنطن ... تترأس مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لعمليات الصراع وتحقيق الاستقرار آن ويتكوسكي، وفدا أمريكيا رفيع المستوى إلى الدانمارك وألمانيا، ولمدة خمسة أيام؛ للاجتماع مع الحلفاء والشركاء، لمناقشة التعاون في جهود منع الأعمال الوحشية والرد عليها.

القاهرة ... يقيم نادي أدب آفاق الأدبي بوسط القاهرة ندوة ثقافية بعنوان " ندوة القراءات المفتوحة" وذلك للقراءة والاستماع للأعمال الجديدة من الشعر والقصص للرواد والضيوف من الأدباء من خارج النادي، ويقدم عدد من الرواد أعمالهم ومشاركاتهم من قراءات قصصية وشعرية حرة يشارك فيها مارا أحمد ، إبراهيم محمد عامر، مصطفى الجارحى، وذلك بحضور كوكبة كبيرة من الأدباء والشعراء والفنانين والنقاد.

بكين ... يبدأ رئيس دولة إريتريا أسياس أفورقي، زيارة رسمية إلى الصين بدعوة من الرئيس شي جين بينج.

أضف تعليق

إعلان آراك 2