الانتخابات الرئاسية فى تركيا.. حزب العدالة والتنمية: إعلان تحالف المعارضة عن تقدم مرشحهم «عار من الصحة»

الانتخابات الرئاسية فى تركيا.. حزب العدالة والتنمية: إعلان تحالف المعارضة عن تقدم مرشحهم «عار من الصحة» كمال كليجدار أوغلو

عرب وعالم14-5-2023 | 22:24

أكد حزب العدالة والتنمية فى تركيا مساء اليوم، أن "إعلان حزب الشعب الجمهورى عن تقدم مرشحهم فى الانتخابات الرئاسية التركية عار من الصحة".

وقال متحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر تشليك، إن "أردوغان متقدم وفق البيانات الآخذة فى الصدور".

وكان رئيس حزب الشعب الجمهورى الذى يمثل المعارضة "كمال كليجدار أوغلو"، أكد عبر حسابه على (تويتر)، تقدمه فى نتائج الانتخابات الرئاسية، فيما قال رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، إنه "وفق الأرقام التى لدينا فإن كليجدار أوغلو هو رئيس تركيا المقبل" على حد قوله.

وكانت وكالة (الأناضول) أعلنت أن "عمليات فرز الأصوات بدأت فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، عقب إغلاق صناديق الاقتراع فى تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلى".

من جانبه، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن "عملية التصويت تمت بما يليق بديمقراطية تركيا"، مؤكداً أن "الوقت الآن للتمسك بنتائج صناديق الاقتراع وحتى إعلان النتائج النهائية سنستمر فى حماية إرادة الأمة".

وبدأ الناخبون فى تركيا فى وقت سابق اليوم، فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ويعتبر رئيس حزب الشعب الجمهورى كمال كيليجدار أوغلو، الذى يمثل المعارضة بحزب تحالف الشعب، الخصم الرئيسى للرئيس الحالى رجب طيب أردوغان (مرشح تحالف الجمهور)، كما يشارك فى الانتخابات المرشح عن تحالف آتا [الأجداد]، سنان أوغان.

وتجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى 28 مايو، فى حال لم يفز أى من المرشحين بنسبة أكثر من 50% من الأصوات خلال الجولة الأولى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2