انتخابات تركيا.. أردوغان يؤكد تقدمه وكليجدار أوغلو يتعهد بهزيمته

انتخابات تركيا.. أردوغان يؤكد تقدمه وكليجدار أوغلو يتعهد بهزيمتهأردوغان

عرب وعالم15-5-2023 | 07:39

أمام حشد كبير من أنصاره في أنقرة، أكد الرئيس التركي أردوغان أنه متقدم بشكل جيد في النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة وفقاً لأرقام غير رسمية، فيما تعهد منافسه كيلجدار أوغلو بالفوز عليه في الجولة الثانية من الانتخابات.

مع استمرار فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المتوترة في تركيا، ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطاباً لأنصاره بعد انتهاء ساعات يوم الأحد (14 مايو 2023)، الذي شهد انعقاد انتخابات رئاسية وبرلمانية في تركيا شهدت تنافسا غير مسبوق.

وقال أردوغان في تصريحات بمقر حزبه في أنقرة بعد منتصف الليل: "نحن متقدمون بشكل جيد وفقاً للنتائج غير الرسمية". وزعم أن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه فاز بأغلبية برلمانية بمساعدة شريكه حزب "الحركة القومية" الشعبوي المتطرف.
وشكر أنصاره والمواطنين على "نسبة المشاركة القياسية" في الانتخابات. وقال أردوغان إن نظام الانتخابات التركي كان "مثالا للعالم"، رافضا مزاعم المعارضة بالتلاعب بالبيانات. وتابع "دولتنا، أمتنا انتصرت، وأظهرت تركيا أنها واحدة من الديمقراطيات الرائدة في العالم مع التزامها القوي بإرادة الأمة".
وحث أردوغان الأمة على احترام النتائج وادعى أنه يتصدر السباق الرئاسي بفارق حوالي 6ر2 مليون صوت متقدما على أقرب منافسيه، كمال كليتشدار أوغلو. وأضاف "سنرى ما قرره شعبنا عندما نحصل على نتائج أولية غير رسمية.

أضف تعليق