هدير الفايز: مسرحية «شلباية» قدمت حالة نجاح كبيرة في الأقصر

هدير الفايز: مسرحية «شلباية» قدمت حالة نجاح كبيرة في الأقصرمشهد من المسرحية

ثقافة وفنون16-5-2023 | 15:00

عبرت الفنانة الشابة هدير الفايز، عن سعادتها بالاشتراك في بطولة عرض مسرحية (شلباية) والتي تعرض هذه الفترة في قصر ثقافة حسن فتحى بقرية حسن فتحى بمحافظة الاقصر.

واشارت "هدير" انها تقدم شخصية (شلباية) وهي شخصية مُعقدة ومركبة وبها الكثير من التفاصيل، لافتة الى ان الشخصية تتناول فكرة امرأة لعوب (سيئة السمعة) عانت في طفولتها من بعض الاشخاص، لتقرر بعد ذلك ان تنتقم منهم بطريقتها الخاصة عبر أغوائهم بطرق ملتوية.

وقالت "هدير" أنها انضمت للمسرحية بعد ترشيح من قبل مخرج العمل "احمد الجمل" الذي تحدث معها حول مفرادات الشخصية وبعدها دخلوا في مرحلة التحضير، مؤكدة أن العرض يجد حالة قبول شديدة من قبل الجمهور العاشق للفن في مدينة الاقصر.

وتابعت "هدير" قائلة: "العرض قابل ردود افعال جماهيرية قوية للغاية خلال عرضه خلال الايام الماضية، وحضره العديد من الشخصيات الهامة في الصعيد وعدد من قيادات وزارة الداخلية والبارزين في المحافظة".

واختتمت "هدير" قائلة، أن العرض سوف يختتم فعالياته بشكل كامل غدًا الاربعاء، لافتة الى انها تتمنى ان يتم عرضه على اكبر مسارح القاهرة وباقي المحافظات.

كانت "هدير" قد تخرجت من مدرسة الجزويت للسينما التسجيلية في الاقصر، وقدمت اكثر من عمل وثائقي قصير نالت عليهم جوائز مختلفة، كما انها عملت كممثلة في مجال المسرح لمدة سبع سنوات متتالية.

يشارك في بطولة العمل كل من: رامز ثابت، ومنى أحمد، وأحمد عبد الجواد، ومحمود أحمد طايع، ويوسف موسى، ودينا، ومروان، وولاء، ومحمد، وفرحة يوسف، ومحسن، فارس محمد أحمد الرفاعي، وحسان، أشعار خالد حلمي الطاهر، ألحان شيماء النوبي، غناء الفنان أشرف القناوي، سينوغرافيا ميرنا مدحت مفيد، استعراضات مصطفى برعي، مخرج مساعد محمود الفار، مخرج منفذ رامز ثابت، من تأليف بكري عبد الحميد، وإخراج أحمد يوسف الجمل.

يقدم عرض (شلباية) ضمن عروض شرائح المسرح بـ الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، من خلال فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2