كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية يوسعان التعاون فى «التحول الأخضر»

كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية يوسعان التعاون فى «التحول الأخضر»كوريا الجنوبية - السعودية

عرب وعالم16-5-2023 | 20:19

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق مع المملكة العربية السعودية على توسيع التعاون بين البلدين فى عملية "التحول الأخضر".

ووفق ما نقلته وكالة "يونهاب"، فقد أعلنت وزارة البيئة الكورية، اليوم الثلاثاء، أن وزيرتها "هان هوا-جين"، اتفقت مع وزير الاستثمار السعودى، خالد الفالح، على توسيع التعاون بين بلديهما فى عملية "التحول الأخضر".
وقالت الوزارة فى بيان لها إن "جين"، التقت الفالح فى الـ14 من مايو الجارى، لمناقشة "قضايا فصل المخلفات وإعادة تدويرها".


ونقل البيان عن الوزير السعودى أنه مهتم "بإعادة تدوير مخلفات القهوة وشركة إعادة تدوير البطاريات فى كوريا الجنوبية، وأعلن أنه سيعقد مؤتمرا واسع النطاق بدعوة الشركات الكورية الجنوبية فى المستقبل".


وأشار بيان الوزارة الكورية إلى أن الوزيرة "جين" وفى إطار التعاون بين البلدين، التقت أمس مع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودى عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلى.


وأوضح أن اللقاء تمخض عن اتفاق على "توقيع اتفاقية عمل للتعاون المستمر فى التحول الأخضر"، لافتا إلى أن الوزيرة الكورية كانت اتفقت مع وزير الطاقة السعودى، عبد العزيز بن سلمان آل سعود، على "تجسيد التعاون فى نظام تداول الانبعاثات".


يشار إلى أن علاقات الدول الخليجية مع كوريا الجنوبية، تشهد تناميا فى مجالات مختلفة، على المستوى الدفاعى والاقتصادى وغيره من المستويات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2