معجون أسنان بالبطيخ وباكيت شاى بلبن فى مشروعات قسم الإعلام بكلية آداب الاسكندرية

معجون أسنان بالبطيخ وباكيت شاى بلبن فى مشروعات قسم الإعلام بكلية آداب الاسكندريةمعجون اسنان بالبطيخ وباكيت شاى بلبن فى مشروعات قسم الاعلام بكلية آداب الاسكندرية

منوعات17-5-2023 | 02:13

شاركت مجموعة من طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان بالفرقة الثالثة بقسم الإعلام بكلية آداب الإسكندرية بمشروعها في مادة إنتاج وتصميم الإعلان، بفكرة مشروعهم عن معجون أسنان "بيرلا"، الذي يعني اللؤلؤ، وجاء الابتكار في نكهته الجديدة والمختلفة وهي نكهة البطيخ، وأشاروا إلى اختيارهم للفكرة لحب الناس لفاكهة البطيخ وعدم وجوده إلا في موسم الصيف، فماذا لو أصبح موجود طوال العام في معجون أسنان؟.

وانطلقت فكرة "بيرلا"، وصمم الفريق إعلان مرئي متكامل على مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمين أحدث الامكانيات المتاحة من "منشورات، ومقاطع ڤيديو قصيرة، واستخدموا التعليق الصوتي، وخاصية جديدة تُسمى ريل على "الفيسبوك".

وإختار فريق من الطلبة مشروع أخر وهو مشروع "كيميت" الذي جاء اسمه نسبة لاسم مصر القديمة، واختار الفريق ان يكون المنتج عن التمر لأن الأجانب دائمًا يشيدوا بجمال التمر المصري، لكون مصر منتجة بشكل كبير للتمور في العالم، فأصدروا المنتج فعليًا بنكهات جديدة ومختلفة، وقام الفريق بأخذ أراء الناس فعليًا في طعم المنتج، وكان من ضمنهم أجانب اشادوا بروعته.

وعلى جانب آخر، شاركت مجموعة بإعلان عن منتج مختلف وغير مألوف، وهو عبارة عن شاي بلبن في باكيت واحد، وجاءت الفكرة من حب أهل أسوان للشاي بالبن، وربطه بكل مناسباتهم السعيدة، فماذا لو جعلوا المشروب سهل في طريقته؟ وانطلق من هنا إعلان "إتش كول"، مستخدمين فيه بڤيدوهات من أسوان ليعبروا عن أصل مكان المنتج.

وجاء ذلك من ضمن 13 مشروعًا آخر، شارك به الطلاب، في إطار مؤتمر إعلانات ابتكاريه، لمادة تصاميم وإنتاج الإعلان، تحت إشراف د.نهى الاسدودي المسئولة عن الجانب النظري للمادة، ود.أمل سالم، مسئولة الجانب العملي، في قاعة المؤتمرات بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، بحضور د.طه نجم رئيس قسم الاعلام بالكلية وطلاب القسم، ونخبة من أساتذة القسم

أضف تعليق