جوجل تهدد بحذف حسابات المستخدمين من خوادمها

جوجل تهدد بحذف حسابات المستخدمين من خوادمهاجوجل

أعلنت شركة جوجل Google، عن أنها تقوم بتحديث سياسة جديدة تتعلق بحذف الحسابات غير النشطة، بحيث سيتم حسابات جوجل التي لم تستخدم لفترات طويلة من الوقت.

وبحسب ما ذكره موقع "macrumors"، قالت شركة جوجل إن ستقوم بحذف الحسابات الشخصية التي لم يتم استخدامها أو تسجيل الدخول إليها منذ عامين على الأقل، وذلك لأنها من المرجح أن تتعرض للاختراق بسبب استخدام كلمات مرور أقدم وأقل أمانا ونقص المصادقة الثنائية.

جوجل تعتزم حذف الحسابات غير النشطة

ومن الآن فصاعدا، إذا لم يتم استخدام حساب جوجل أو تسجيل الدخول إليه لمدة عامين على الأقل، ستمحو الشركة الأمريكية الحساب ومحتوياته، وكل ما يرتبط بها من معلومات وملفات مخزنة على خوادم الشركة.

ويتضمن ذلك المحتوى المخزن من خدمة البريد الالكتروني Gmail والملفات التابعة لمحرر مستندات جوجل والنسخ الاحتياطية على الخدمة السحابية Google Drive وسجل المكالمات الخاص بتطبيق الاجتماعات Google Meet والأحداث التي تمت مزامنتها عبر تطبيق التقويم وسجل البحص والمشاهدة لموقع يوتيوب YouTube والصور المرفوعة إلى خدمة "صور جوجل".

وتنطبق السياسة الجديدة على حسابات جوجل الشخصية بدلا من تلك التي تم إنشاؤها للشركات والمدارس، وسيرى المستخدمون الذين لديهم حساب غير نشط إشعارا يقول "سيتم حذف هذه الحساب بدءًا من ديسمبر 2023"، ولكن جوجل تخطط لتقديم الكثير من الإشعارات خلال الفترة المقبلة قبل أن تبدأ في إلغاء الحسابات بشكل نهائي.

وستكون الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى هي الأولى التي يتم إلغاؤها، حيث ترسل جوجل إشعارات متعددة إلى كل من عنوان البريد الإلكتروني للحساب والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، إذا تم توفير أحدهما.

وللحفاظ على حساب جوجل نشطا، توصي عملاقة التقنية بتسجيل الدخول إلأى حسابك مرة واحدة على الأقل كل عامين، وأي شخص قام بتسجيل الدخول إلى حساب أو خدمة جوجل مؤخرا لديه حساب يعتبر نشطا ولن يتم حذفه.

ويمكن أن تتجنب حذف حسابك على جوجل بموجب السياسية الجديدة، بمجرد قراءة أو إرسال رسالة بريد إلكتروني، أو استخدام خدمة Google Drive، أو مشاهدة مقطع فيديو على موقع YouTube ، أو تنزيل تطبيق أندرويد من متجر Google Play، أو استخدام محرك بح Google ، أو الحصول على اشتراك نشط من خلال حسا Google ، أو استخدام تسجيل الدخول باستخدام Google.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2