أستاذ دراسات بيئية: «100 مليون شجرة» يمكنها امتصاص ربع انبعاثات مصر من ثاني أكسيد الكربون

أستاذ دراسات بيئية: «100 مليون شجرة» يمكنها امتصاص ربع انبعاثات مصر من ثاني أكسيد الكربونصورة أرشيفية

TV17-5-2023 | 14:06

قال الدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس ورئيس لجنة البيئة بالمجلس الأعلى للثقافة، إنّ الأشجار المثمرة ضمن مبادرة (100 مليون شجرة) سيتم زراعتها في المناطق المعروفة، مثل المدارس والجامعات والأندية والأماكن التي يرتادها الناس والتي لها مسؤولين يمكن التواصل معهم والحفاظ على هذه الأشجار.

وأضاف "سمعان" خلال حواره ببرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة (الأولى) و(الفضائية المصرية) من تقديم الإعلاميين "أحمد عبدالصمد" و"منة الشرقاوي" أنّ الأشجار المثمرة لها بُعد غذائي مثل زيت الزيتون و الموالح والرمان والجوافة، وأتصور أن حل هذه المشكلة والحفاظ عليها سيأتي من تسليم هذه الأشجار او هذه المناطق المعروفة، وبالتالي يمكن الحفاظ عليها من قبل مجموعة من الطلاب على سبيل المثال.

وتابع أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس، أنّ الأشجار الموجودة في الشوارع تقع ضمن مسؤولية المحليات على مدار السنة، وهذا الأمر في حاجة إلى وعي مجتمعي حتى يساهم الجميع في هذه المبادرة وفي إنجاحها حتى تستمر ولا تنقطع الأشجار ويتم الحفاظ عليها.

وأكد، أن الشجرة الواحدة تقي المجتمع من طن ثاني أكسيد الكربون المسبب الرئيسي لظاهرة تغير المناخ والاحتباس الحراري، والشجر الذي سيتم زراعته في هذه المبادرة يمكنه امتصاص 170 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بما يمثل انبعاثات مصر من ثاني أكسيد الكربون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2