شراب الدوالى ضرورى لهذه الحالات طول العمر

شراب الدوالى ضرورى لهذه الحالات طول العمرشراب الدوالى

منوعات17-5-2023 | 14:28

تعد الدوالي من الأمراض التى تصيب الساقين، وذلك لأن الوقوف في وضع مستقيم يزيد الضغط على عروق الجسم السفلية، وبالنسبة للعديد من الناس فإن دوالي الأوردة هي مجرد قلق منها ما يتطلب الجراحة ومنها لا يصلح معه الا ارتداء الشراب لكن يمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة، وفي بعض الأحيان تؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة.

قال الدكتور ياسر بركات استشارى ومدرس جراحة الأوعية الدموية بكلية طب عين شمس أن أرتداء شراب الدوالي ضرورى لجميع الحالات التى لديها مشكلة فى الأوردة ولا يصلح معها اجراء العمليات فلابد من أرتداء الشراب لها طول العمر.

وأشار أن شراب الدوالى أنسب علاج لمشكلة الدوالي لأنها تعمل على تحسين حركة الدم في الدورة الدموية، وذلك حتى لا ينتج أي أشكال من الورم في مناطق متعددة في الجسم وخاصة الساقين، وهناك معايير عامة لاختبار شراب الدوالي يجب أن يعرفها من يحتاج إليها.

وطالب بركات بضرورة الفحص والتشخيص السليم للدوالي الوريدية، وقد أوصي بفحص أشعة الدوبلكس وهي المحور في تشخيص دوالي الساقيين ومعرفة وجود ارتجاع فى الصمامات الوريدية والأهم معرفة وجود أي خلل في الاوردة العميقة لأن لو هناك مشكلة فى الاوردة العميقة يبقي ممنوع الاقتراب تماما من الدوالي وللاسف المريض هيفضل ماشي بالشراب طول حياته ولا يصلح له أي عمليات للدوالي.

وأضاف بركات أن من أعراض الدوالي ظهور أوردة في مناطق الرجل المختلفة وورم بسيط في أسفل الرجل.

علاوة على ألم وتقل في القدم وعند الكاحل خصوصا مع الوقفة الكتير او المشي بالاضافة الى احساس بالهرش عند مفصل الكاحل وتغيير لون الجلد وملمسه عند اسفل الساق والقدم وأخيرا ظهور قرح وريدية وهذه تأتى فى مرحلة متأخرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2