غدا.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي جمال وأنطولوجيا الخط واللون بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير

غدا.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي جمال وأنطولوجيا الخط واللون بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية

ثقافة وفنون17-5-2023 | 16:59

يفتتح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، مساء غد الخميس، معرضين للفن التشكيلي، بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية، في بيان اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يفتتح الدكتور خالد داغر، المعرض الأول بعنوان "جمال" للفنانين جلال المسرى ومحمد غالب، في السادسة مساء الغد، بقاعة صلاح طاهر للفنون، بحضور الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية والفنان حسام دياب.

وأوضحت الأوبرا أن المعرض يقام في إطار تكامل الفنون والتعاون الفني المثمر بين الفنانين، وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل، ويضم أكثر من 100 عمل فني يعكس أوجه الجمال المحيطة بنا من أماكن ووجوه بالإضافة إلى أعمال مشتركة للفنانين جلال المسرى ومحمد غالب، في تجربة فريدة للمزج بين الفوتوغرافيا والرسم.

وأضافت أنه بينما يفتتح الدكتور خالد داغر، المعرض الثاني بعنوان "أنطولوجيا الخط واللون" للفنانة دعاء سالم، في السادسة والنصف مساء الغد، بقاعة زياد بكير للفنون، وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل.

ونوهت الأوبرا إلى أن لوحات المعرض تلقي الضوء على أنطولوجيا الخط واللون، والتي تكون ذات منحنى انطباعي من خلال الرجوع لأصل الأشياء في اللوحة التصميم وبلوغ عمق المحسوس فيها من خلال حركة الخطوط، وتنوع ألوانها وتأثيراتها الميتافيزيقية من ناحية انطباعية ذاتية للفنانة.

وأشارت إلى أن الفنانة الدكتورة دعاء سالم من مواليد الأردن، وتعمل بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وأقامت العديد من المعارض الخاصة منها معرض ماندراين وأنامل ديناميكية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2