رئيس الوزراء: الدوله تعمل علي زيادة مشاركة القطاع الخاصة خلال المراحله القادمة

رئيس الوزراء: الدوله تعمل علي زيادة مشاركة القطاع الخاصة خلال المراحله القادمةرئيس الوزراء

مصر17-5-2023 | 17:50

اكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ان الدولة المصرية تعمل تسير الاجراءات لجذب مزيد من الاستثمارات ومشاركة القطاع الخاص في العديد من المشروعات لافتا انه خلال الفترة الماضيه ومن خلال العديد من الاجتماعات مع كافة قطاعا القطاع الخاص وصلنا للقرارت التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي امس.


وأضاف مدبولي خلال موتمر صحفي عقد منذ قليل بمقرالعاصمة الإدارية، اننا واضعنا مستهدفين خلال السنوات القادمة على ان يكون نسبة مشاركة القطاع الخاص من ٦٠% الي ٦٥% ، ولدينا أكثر من ٣ مليون منشاءه. لافتا اننا نسعي علي زيادة التصدير من خلال العديد من القطاعات لافتا اننا توسعنا في اصدار الرخص الذهبية.

وتابع مدبولي اننا قمنا بمبادرة لمساندة قطاع الصناعة لتحمل سعر الفائدة ، زتم إعفاء ٢٠ قطاع صناعي من الضرائب ، وحدة حل مشاكل المستثمرين ، كما تم اقرار تعديلات حماية المنافسه بالاضافه إلى اطلاق الاستراتيجة لحماية الملكية الفكرية ، وتم اصلاحات جذرية لمنظومة تحصيص الاراضي الصناعية العمل بنظام التملك وحق الانتفاع التخصيص الفوري لاراضي الصناعية لافتا انه في ٢٠ يوم فقط لاصدار الرخصه الذهبية ، واطلاق أول الصندوق لاستثمار في الذهب وكل هذا يساعد علي النهوض بالقطاع الخاص

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2