محافظ الشرقية: توريد 445 ألفا 874 طن قمح لـ60 صومعة وشونة

محافظ الشرقية: توريد 445 ألفا 874 طن قمح لـ60 صومعة وشونةتوريد القمح

محافظات18-5-2023 | 15:56

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، توريد 445 ألفا و874 طن قمح لـ60 صومعة وشونة أسمنتية منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم الخميس، إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات الزراعية الجهة المسوقة والقباني و أمين الشونة لتتولى وزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين، موجها فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارة المرور لتنفيذ خطة إستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام للتيسير على المزارعين وكبار التجار وتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة.
وقال إنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات ال قمح الذى يتم توريده.
وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد ال قمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.
من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة حيث تقرر استلام ال قمح بالصوامع والشؤون التربية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي أقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون وتزويدها بوسائل الحماية المدنية.

أضف تعليق