درية شرف الدين بالحوار الوطنى: أصبح لدينا قناة وثائقية والأخطاء الكارثية بالكتب المدرسية علينا تصحيحها

درية شرف الدين بالحوار الوطنى: أصبح لدينا قناة وثائقية والأخطاء الكارثية بالكتب المدرسية علينا تصحيحهاجانب من اللقاء

مصر18-5-2023 | 17:05

​قالت د. درية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن مصر إمتلكت مؤخرًا قناة وثائقية خلال الفترة الأخيرة، وعلينا استغلالها بصورة أفضل لدعم الهوية الوطنية المصرية من خلال أعمال تاريخية من شأنها تعميق حقيقى للهوية الوطنية خاصة أن مصر تملك نقاط مضيئة بتاريخها وعلينا استغلاله لصالحنا خلال الفترة الجارية.

جاء ذلك فى كلمتها بجلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى، حيث مناقشات المحور المجتمعى، مؤكدة على أنه من الضرورة أيضا عدم ترك الهوية الوطنية المصرية لمخاطر الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعى التى أصبحت تشكل جزء كبيرة من الهوية الحديثة للمواطنين.

ولفتت إلى أنه قد آن الآوان أيضا لدى وزارة التربية والتعليم بتعاون الجهات المعنية أن تقوم بدورها بشأن الحفاظ على الهوية لدي النشأ حيث وخاصة على مستوى الكتب المُدرسية التى تتناول تاريخ مصر والملئية بالأخطاء الكارثية.

فى السياق ذاته أكدت على ضرورة أن نكون أمام مساعى كبيرة بشأن الحفاظ على ملامح الشخصية المصرية والمواجهة بحسم لانتشار الفكر السلفى الذى ينال من الهوية الوطنية المصرية، مع ضرورة العمل على الاستغلال الأمثل للثروة المهملة فى القنوات الإقيلمية فى مصر وذلك بدعم الانتاج البرامجى الملائم لكل إٌقليم بما يدعم الهوية ، مختتما حديثها بالتأكيد على أن الهوية تتكون بتكامل من الثقافة والإعلام والسينما والمسرح والفن وجميع المقومات الأخرى التى تخدم البناء الصحيح دون أى تشويش.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2