إبراهيم عيسى: المجتمع المصري لا يتعلم من دروس الماضي ابدًا ونكرر الأخطاء

إبراهيم عيسى: المجتمع المصري لا يتعلم من دروس الماضي ابدًا ونكرر الأخطاءإبراهيم عيسى: المجتمع المصري لا يتعلم من دروس الماضي ابدًا ونكرر الأخطاء

TV18-5-2023 | 23:52

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن المجتمع المصري لا يتعلم من دروس الماضي ابدًا، حيث أن كل فريق يتصور أنه يتفادى الاخطاء التي ارتكبها الآخر وأنه يرى أنه أكثر ذكاءً من الأخر، معقبًا: "نكرر دائمًا اخطاء الماضي".

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك قرارات متناقضة يتم طرحها تعكس الرؤيتين داخل الدوائر السياسية، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للاستثمار تم تأسيسه في نوفمبر 2016 واجتمع مرتين ولم نسمع عنه شيئًا، وعاد بتشكيل جديد في 2022 وظهر باجتماع أول في مايو 2023.

وتابع: "التشكيل الأول في 2016 كان به عدد كبير من مسئولي الدولة، وفي التشكيل الثاني زاد عدد الأعضاء لـ19 عضو تابعي للدولة وعضوين تابعين للقطاع خاص، وهذا شئ محير، كما أنه يغيب عنه الغرف التجارية وغرف رجال الأعمال".

واستكمل: "المجلس الأعلى الاستثمار لم ينجح بالقرارات التي أعلن عنه في التشكيل الأول عام 2016، ومشاكل الاستثمار سمعنها كثيرًا من المستثمرين والاستثمار العربي والأجنبي"، مؤكدًا أن ما أعلن عنه المجلس قرارات جيدة لكنها ليست آليات جيدة لحل مشاكل الاستثمار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2