ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة: موسكو تحتفظ بالحق في اتخاذ أي إجراءات لتحييد التهديدات من أوكرانيا

ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة: موسكو تحتفظ بالحق في اتخاذ أي إجراءات لتحييد التهديدات من أوكرانياالممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم19-5-2023 | 11:51

قال الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن، إن روسيا تحتفظ بحقها في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحييد التهديدات الأمنية القادمة من أوكرانيا.

وأضاف نيبينزيا "أنه سيتم تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة.. روسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحييد التهديد الأمني".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع الدبلوماسي الروسي "الغرب لا يتذكر أبدًا حماية المدنيين وقواعد القانون الدولي الإنساني في حالة قصف القوات المسلحة الأوكرانية لمدن دونباس.. هجمات نظام كييف على البنية التحتية المدنية والسكان المدنيين في دونباس هي حقيقة يومية".

وقال "دونيتسك تتعرض لقصف مستمر منذ 2014، والآن ترد تقارير يومية عن سقوط ضحايا من المدنيين هناك.. الدول الغربية تدرك ذلك جيدًا، لكن عندما يتعلق الأمر بهذه المدن، فإنها لا تفكر أبدا في حماية المدنيين أو قواعد القانون الإنساني الدولي، فهي لا تشعر بالحرج على الإطلاق من حقيقة أن هذه الهجمات يتم تنفيذها بالأسلحة التي قاموا بإمداد أوكرانيا بها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق