اليابان وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والقضايا المتعلقة بالصين

اليابان وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والقضايا المتعلقة بالصيناليابان وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والقضايا المتعلقة بالصين

عرب وعالم19-5-2023 | 13:39

اتفق رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، على تعميق التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاقتصادية، وكذا العمل بشكل وثيق في القضايا المتعلقة بالصين، بالتزامن مع زيادة نفوذ بكين العسكري والاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وخلال محادثاتهما في هيروشيما، أكد الزعيمان أنهما سيواصلان فرض عقوبات اقتصادية شديدة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا مع دعم كييف بقوة، وذلك وفقًا لوزارة الخارجية اليابانية.. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وجرت المحادثات الثنائية على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما غربي اليابان، والتي بدأت في أعمالها اليوم.

وجاء الاجتماع بعد أن أثار ماكرون الجدل لدعوته أوروبا إلى ألا تكون "تابعا" للولايات المتحدة أو الصين، محذرًا من الانجرار إلى أزمة بشأن تايوان وسط التنافس بين البلدين، في مقابلة إعلامية الشهر الماضي.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، إن الزعيمين تعهدا أيضًا بتعزيز التعاون في الفضاء الإلكتروني والفضاء الخارجي والطاقة النووية المدنية ودعم الشركات الناشئة مثل إرسال 100 من رواد الأعمال اليابانيين إلى فرنسا في السنوات الخمس المقبلة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2