بكري لـ أحمد الطاهري: مصر بذلت جهودًا متعددة في الوساطات العربية - العربية

بكري لـ أحمد الطاهري: مصر بذلت جهودًا متعددة في الوساطات العربية - العربيةجانب من اللقاء

مصر19-5-2023 | 15:36

قال الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، إن قمة الجامعة العربية المنقعدة حاليًا في جدة تحمل شعار لم الشمل وإصلاح البيت العربي، وهو عنوان مهم للغاية لهذه القمة، التي يعتقد أنها ستكون نقطة تحول مهمة في مسيرة العمل العربي المشترك، مشيدًا في الوقت ذاته بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه القمة، والمتوقع أن يُلقي خطابًا يتضمن عددًا كبيرًا من قضايا المنطقة.

وأضاف «بكري»، خلال لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، الذي يعرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية تحدث أمس عن ملامح كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة الجارية الآن، إذ سيتطرق الرئيس السيسي للعديد من القضايا التي تهم الشأن العربي والمشاكل والأزمات، من بينها ملف سد النهضة.

وأوضح مصطفى بكري، أن مصر تلعب دورًا محوريا ورئيسيا في القمم العربية، وستكون كلمة الرئيس السيسي لها صداها ومعاناها ورسائلها المتعددة التي ستؤكد على مفاهيمها، « مصر بذلت جهودا متعددة في الوساطات العربية – العربية، والسيسي أول من تحدث عن ضرورة رفض التدخل الخارجي في الشأن السوري، تحدث عن سوريا وأهمية عودة سوريا إلى الصف العربي».

وتابع: « كل هذه الأمور مؤشرات تؤكد محورية الدور المصري بالتنسيق مع الأشقاء العرب خاصة في المملكة العربية السعودية الذين وفروا كل الامكانيات لإنجاح هذه القمة، أنا متفاؤل».

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2