التمثيل التجاري: 27 شركة مصرية شاركت في البعثة التجارية إلى المغرب

التمثيل التجاري: 27 شركة مصرية شاركت في البعثة التجارية إلى المغربالمجلس التصديري

اقتصاد19-5-2023 | 20:10

قام المكتب التجارى فى الرباط بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية و المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والورق بتنظيم البعثة التجارية لقطاع الصناعات الغذائية والطباعة والتغليف والورق الى المغرب خلال الفترة من 16-18 مايو 2023 حيث ضمت البعثة نحو 27 شركة من كبريات الشركات المصرية المصدرة لهذه المنتجات بالتعاون مع كل من الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي اي زد مصر.

شهد افتتاح البعثة التجارية لقطاع الصناعات الغذائية والطباعة والتغليف والورق الى المغرب يوم ١٦ مايو ٢٠٢٣، السفير المصرى لدى المغرب والسيد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ورئيس المكتب التجارى المصرى فى الرباط ورئيس مجموعة عمل البعثات ب المجلس التصديري للصناعات الغذائية والادارة التنفيذية.

شملت فاعليات اليوم الاول للبعثة التجارية زيارة أسواق الجملة، درب عمر اكبر مركز تجارة جملة فى الدار البيضاء و المغرب وكذا زيارة فروعين لاكبر سلاسل السوبر ماركت في المغرب ، بهدف التعرف عن قرب على السوق الغذائى واسعار المنتجات والمنافسين وفرص النمو.

كما تم ترتيب لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية واهم المستوردين وموزعى المنتجات الغذائية ب المغرب تم تنظيم عدد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للمنتجات الغذائية ومواد التعبئة والتغليف ، وذلك لبحث فرص التعاون وابرام صفقات تجارية بين الجانبين.

كما تضمنت اعمال البعثة زيارة معرض CREMAI بمدينة جديدة المغربية حيث تم مقابلة الفرق المصرية المشاركة على هامش مسابقات الطهى المقامة ضمن قاعليات المعرض وتفقد الشركات المصرية المشاركة بالمعرض.

هذا وقد شارك في البعثة د. طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء حيث استعرض التطور الكبير بالمنتجات الغذائية المصرية منحها ثقة للتواجد بالأسواق الإقليمية والعالمية وذلك علي مستوي المنتج الغذائي أو التعبئة والتغليف قد دفعت الهيئة للعمل علي منظومة المخاطر والذي اعطي ثقة للمنتج المصري للتواجد سواء في الأسواق الإقليمية أو العالمية.

وقام مكتب التمثيل التجارى بالرباط بترتيب وحضور لقاءات لرئيس هيئة سلامة الغذاء مع القائمين علي سلامة الغذاء في المغرب للتعاون المشترك لتطوير وتنمية التعاون مع مسؤولي سلامة الغذاء المغربية " اونسا " لمناقشة بعض المحاور وحسمها والتوصل لحلول تصب في مصلحة الجانبين المصري والمغربي.

هذا واظهرت البعثة حرص الشركات المصرية لزيادة التعاون والاستثمارات مع دولة المغرب حيث شهدت الاجتماعات توصل الشركات المشاركة في الاجتماعات المصرية والمغربية الي صيغ تفاهم واتفاقات وشراكات تعزز التعاون بين البلدين وعقد صفقات تصديرية ووكالات للشركات المصرية في المغرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2