تفاصيل معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادا لأمم أفريقيا

تفاصيل معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادا لأمم أفريقيامنتخب مصر الأوليمبي

رياضة20-5-2023 | 08:42

يستعد المنتخب الأوليمبي المصري للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبلين، والمؤهلة لـأولمبياد باريس 2024.

وعقد الجهاز الفني والإداري ل منتخب مصر الأوليمبي العديد من الاجتماعات على مدار الأسابيع الماضية، لوضع كافة الترتيبات الخاصة بمعسكر الفراعنة الأخير، استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية بالمغرب موعد انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي.

وحدد الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي يوم 12 يونيو المقبل، موعدا لانطلاق معسكر الفريق استعدادا لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وسيكون المعسكر خلال فترة التوقف الدولي، وعلى الرغم من اختيار مدينة برج العرب لاستضافة معسكر المنتخب الأوليمبي، فإن البرازيلي ميكالي المدير الفني للفريق يدرس إقامة المعسكر كاملا في المغرب، بدءا من 12 يونيو وحتى موعد انطلاق البطولة يوم 24 يونيو.

واستعرض محمود حرب المدير الإداري أماكن الإقامة والتدريبات والمباريات في البطولة.

ويلعب المنتخب الأوليمبي المصري في المجموعة الثانية في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، مع منتخبات مالي والنيجر والجابون، ويتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

أرسل الجهاز الإداري لمنتخب مصر الأوليمبي، ثلاث خطابات رسمية إلى منتخبات غانا والكونغو وغينيا، يطلب مواجهتها وديا خلال معسكره الأخير استعدادا لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها المغرب أواخر الشهر المقبل. وجاءت مخاطبة المنتخبات الثلاثة فقط، كونها تمثل منتخبات المجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، في حين يقع منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات مالي والجابون والنيجر.

وينتظر مسئولو المنتخب الأوليمبي ردود المنتخبات الثلاث، لتحديد كافة التفاصيل الخاصة بمعسكر البطولة المقرر انطلاقه 12 يونيو المقبل، حيث يرغب الخواجة ميكالي في خوض مباراتين وديتين قبل السفر إلى المغرب، وفي حال تعذر ذلك سيكتفي بمباراة واحدة، وهو ما يتم حسمه قبل نهاية مايو الجاري.

أضف تعليق