السنغال تهيمن على عرش الكرة الأفريقية.. تتويج أسود التيرانجا بكأس الأمم للناشئين

السنغال تهيمن على عرش الكرة الأفريقية.. تتويج أسود التيرانجا بكأس الأمم للناشئينمنتخب السنغال للناشئين

رياضة20-5-2023 | 08:43

واصلت الكرة السنغالية سيطرتها على عرش كرة القدم الأفريقية على كل المستويات بتحقيق إنجاز خامس خلال عام ونصف.

ونجح منتخب السنغال خلال هذه الفترة في التتويج ببطولات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى على مستوى المنتخب الأول والشباب والناشئين على حساب المنتخبات العربية.

وتوج منتخب السنغال بكأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 عامًا بعد فوزه على المغرب بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر.

تقدم المنتخب المغربي بالهدف الأول في الدقيقة 16، وأدرك المنتخب السنغالي هدف التعادل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء عن طريق سيريجن فالو ديوف تم احتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 84، ومن ضربة ركنية ارتقى لها مامادو سافاني ليودعها في شباك الحارس بنغوزيل معلنًا تقدم السنغال بالهدف الثاني.

منتخب السنغال توج بلقب كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عامًا لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على جامبيا 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد القاهرة.

وكان منتخب السنغال نجح في مارس الماضي بمواصلة سيطرته على عرش الكرة الأفريقية بحصد لقب كأس أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر.

ومثل المنتخب السنغالي عقدة كبيرة أمام المنتخبات العربية بعد الفوز على مصر والجزائر خلال مشواره نحو اللقب.

وحقق السنغال الفوز على مصر برباعية نظيفة في دور المجموعات، قبل إقصاء تونس من نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

وتمكن المنتخب السنغالي خلال كأس أفريقيا للشباب تحت 20 سنة من تحقيق الفوز في جميع المباريات الست التي لعبها بالبطولة، وسجل ما مجموعه 14 هدفًا دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2