جامعة القاهرة تنهى استعدادات امتحانات نهاية العام الجامعى

جامعة القاهرة تنهى استعدادات امتحانات نهاية العام الجامعىجامعة القاهرة

مصر20-5-2023 | 09:21

أنهت كليات جامعة القاهرة كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجيستية الخاصة بتنظيم ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسى 2022/2023، حيث انتهت من اعتماد وإعلان جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى وإعلانها للطلاب مع وضع ضوابط تنظيم الاختبارات.

وفى هذا الإطار قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الكلية انتهت من وضع جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى، كما تم إعلان الجداول للطلاب حيث من المقرر أن تنطلق الاختبارات يوم 30 مايو الجارى، على أن تنتهى يوم 24 يونيو قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الدكتور محمود السعيد أن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى تعقد حضوريا بالكلية حتى وأن كانت أونلاين اذ يؤدى الطلاب الاختبارات داخل قاعات ومعامل الكلية، لافتا إلى أن الامتحان يعقد بنظام البابل شيت مع وجود سؤال مقالى أو أكثر حسب رغبة أستاذ المادة اذ يتاح له وضع أكثر من سؤال مقالى بالامتحان حسب طبيعة الدراسة فى كل مادة.

وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تم الانتهاء من وضع الأسئلة الخاصة بالامتحانات وتجهيزها وكل أستاذ مادة مسئول عن مادته بداية من التصوير والتوزيع والتسليم طبقا للنظام المعمول به.

وفى نفس السياق، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن امتحانات نهاية العام بالكلية ستبدأ يوم السبت 27 مايو الجارى وتستمر على مدار 3 أسابيع سواء بالنسبة لطلاب البكالوريس أو الدراسات العليا، مشيرا إلى أن تم منح أساتذة المواد بالتنسيق مع الطلاب الطريقة والآلية التى يتم التوافق عليها لتحديد نوعية أسئلة الامتحانات سواء مقالى أو صح وخطأ أو اختيار من متعدد حسب طبيعة كل مادة.

وأشار الدكتور أحمد رجب إلى أنه تم الاتفاق على تضمين الاختبارات أسئلة موضوعية سيقوم الطالب بنقلها مع الاجابات إلى كراسة الإجابة وسيقوم أستاذ المادة بتصحيحها داخل كراسة الإجابة وليس بالماكينة ولا توجد أسئلة يجاب عليها فى ورقة الأسئلة وانما جميع الاجابات تنقل إلى داخل كراسة الاجابة باستثناء بعض المواد التى طلب الأساتذة بالاتفاق مع الطلاب أن تكون بابل شيت.

وأكد عميد كلية الآثار ب جامعة القاهرة أنه أسئلة الامتحانات ستغطى 70 % من المقرر ولا تقتصر على جزء صغير من المنهج، مع ضرورة مراعاة الأسئلة بعددها وتفاصيلها مع الزمن المعلن للامتحان بحيث يكون هناك وقت كاف للإجابة وللمراجعة، وأن تنوع الأسئلة لغطى كافة المعارف والمهارات ومراعاة وجود سؤال حل المشكلات.

ولفت الدكتور أحمد رجب، إلى أنه تم تشكيل لجنة طوارئ عليا بالكلية تتواجد على مدار الساعة لحل أية مشكلات تطرا أثناء الامتحان ضمانا لامتحانات هادئة بدون أية مشكلات من أى نوع، مشددا على الطلاب بالحضور قبل موعد الامتحانات بوقت كافى ومراعاة عدم التأخير، وإحضار جميع الأدوات، مع مراعاة عدم التكدس أثناء الدخول والخروج وعدم دخول اللجان بالموبايل أو بأى مذكرات أو داتا حتى وإن كانت داخل الشنط، والجلوس فى المكان المخصص طبقا لكود الطالب ورقم جلوسه، والتأكد من اسم الطالب على كراسة الإجابة.

وبدوره قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعى أن الكلية ستعقد امتحانات نهاية العام الدراسى يوم 27 مايو الجارى وتستمر لمدة 3 أسابيع مشيرا إلى أن لجنة الممتحنين بدأت فى استلام أسئلة الامتحانات من إدارة المادة ولجنة أعضاء هيئة التدريس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2