مصرع وإصابة 15 شخصا في انهيار منزل بقنا

مصرع وإصابة 15 شخصا في انهيار منزل بقنامصرع وإصابة 15 شخصا في انهيار منزل بقنا

حوادث وقضايا20-5-2023 | 15:51

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما أصيب 11 آخرون ،اليوم السبت ، في انهيار منزل بقرية الترامسة التابعة لمركز قنا.

كان مدير أمن قنا قد تلقي بلاغا ب انهيار منزل مكون من 3 طوابق بقرية الترامسة التابعة لمركز قنا ..بالانتقال وقوات الحماية المدنية تم الدفع ب 14 سيارة إسعاف وأسفر الانهيار عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 أخرين تم نقلهم لمستشفي قنا العام لتلقي العلاج.

وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

وفي سياق متصل - انتقل علي الفور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا،لموقع انهيار منزل مكون من ثلاث طوابق بقرية الترامسة التابعة لمركز قنا، وذلك لمتابعة جهود إنقاذ سكان العقار المنكوب .

تابع السكرتير العام المساعد، ومدير الأمن جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض ، التي استمرت على مدار ثلاث ساعات ، حتى تم استخراج جميع سكان المنزل ونقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى ، موضحا أن الحادث أسفر عن مصرع 4 حالات وإصابة اصابة 11 آخرين.

وتوجه " أبوكريشة " إلي مستشفى قنا العام ، يرافقة الدكتور أشرف الأحمر وكيل مديرية الصحة والسكان بقنا، للإطمئنان على حالة المصابين ، حيث تم عمل جميع الفحوصات اللازمة للمصابين للتأكد من عدم وجود إصابات خطيرة ، وجاءت معظم الإصابات عبارة عن كدمات وسحجات متفرقة بالجسم ، بالإضافة إلى إصابة حالتين بكسور بسيطة ، وتم خروج بعض الحالات بعد تلقيهم الاسعافات الأولية .

ووجه السكرتير العام المساعد بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى ، كما وجه بسرعة إنهاء إجراءات تصاريح الدفن الخاصة بحالات الوفاة ، وتسليم الجثامين إلى ذويهم .

وأضاف السكرتير العام المساعد ، أن المحافظ أشرف الداودى كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة للأسر المتضررة من إنهيار العقار ، وتوفير مقر سكنى مؤقت للناجين ، مع توفير جميع وسائل الإعاشة لهم .

أضف تعليق