محافظ أسوان: تجهيز ملف متكامل للمشاركة في مسابقة عاصمة السياحة العربية

محافظ أسوان: تجهيز ملف متكامل للمشاركة في مسابقة عاصمة السياحة العربيةمحافظ أسوان

محافظات21-5-2023 | 15:14

وجه محافظ أسوان أشرف عطية المسئولين بالمحافظة بتجهيز ملف متكامل لمشاركة أسوان في مسابقة عاصمة السياحية العربية لعام 2024.

وطالب محافظ أسوان - في بيان اليوم الأحد، أن تكون عناصر الملف متميزة وقادرة على إبراز المقومات السياحية والبيئية والتنموية والاستثمارية مع إظهار المزايا النسبية التي تتمتع بها أسوان لجذب السائح العربي، خاصة في ظل تفردها بالتنوع في الحضارات والثقافات التي شهدتها أسوان عبر العصور.
وأكد أن الملف سيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والمهرجانات السنوية التي تنظمها المحافظة وغيرها من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، وخاصة سباقات ومهرجانات الفروسية والمرماح والهجن، وأيضاً الصيد والسفاري، ومراقبة الطيور، بالإضافة إلى مهرجان سينما أفلام المرأة، والثقافة والفنون الشعبية، فضلاً عن المهرجانات الرياضية والشبابية والبيئية والترفيهية.
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم الوضع في الاعتبار أن يتضمن الملف كذلك المسارات والمزارات والمراسي والمعالم السياحية، والمحميات الطبيعية بجميع أنحاء المحافظة وتوافقها مع الكود الخاص بحركة سير ذوي الهمم، وهو الذي يتواكب أيضاً مع تنفيذ المحافظة خلال الفترة الماضية حزمة كبيرة من المشروعات التي تصب في صالح جذب المزيد من السياحة العربية، ولاسيما في مجال السياحة العلاجية والبيئية.
وأضاف أن أسوان تستحق أن تكون قبلة ومقصداً للسياحة العربية في ظل حالة الاستقرار والأمن والأمان، كما أن هناك خطة طموحة لتطوير آليات العمل في السياحات العلاجية والترفيهية والسفاري والصيد لإقامة مراكز متخصصة في الخدمات السياحية، وأنشطة متنوعة في هذه المجالات بما يتوافق مع تطلعات السائح العربي.
وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسوان ناصر سليم أنه تم تسليم 14 مركز شباب بواسطة دار الهندسة بالصعيد ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من بين 57 مركز شباب جاهزين للتسليم، وتم إنهاؤهم بنسبة 100 %.
وقال وكيل وزارة الشباب، في تصريح اليوم، إنه جار العمل في 100 مركز شباب آخر بمتوسط تنفيذ 70%، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من محافظ أسوان بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير برئاسة المهندس محمود نصار؛ لتكثيف الجهود لزيادة معدلات الإنجاز في تنفيذ المشروعات وفقاً للخطة الزمنية، مع مراعاة معايير الجودة في تنفيذ الأعمال، وهو الذي يتوازى مع المتابعة المستمرة لتقارير دار الهندسة الخاصة بالمشروعات التي يجري تنفيذها ومتابعته المستمرة ميدانياً لأعمال التنفيذ بالقرى والنجوع سواء عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الإجتماعات للتأكد من نسب التنفيذ، ومراحل العمل.
يذكر أن المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة تشمل في مرحلتها الأولى 100 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالي 1994 مشروعا بمختلف قطاعات العمل العام منها 868 مشروعا تم الانتهاء منها، فيما جار العمل بـ 1126 مشروعا آخر، ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزي أسوان ودراو ليصل إجمالي القرى المستهدفة إلى 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرية تابعة، و380 نجعا وكفرا وعزبة وذلك بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية وهو الذي يتوازى مع 19 مشروعا للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2