أستراليا: نشترك مع الهند في هذا الأمر

أستراليا: نشترك مع الهند في هذا الأمرئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز

عرب وعالم22-5-2023 | 11:05

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الإثنين، إنه يتشرف باستضافة نظيره الهندي ناريندرا مودي في زيارة رسمية لأستراليا، وذلك بعد أن تلقى استقبالا وترحيبا حارا للغاية في الهند في وقت سابق من هذا العام.

وقال ألبانيز - حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- "تشترك أستراليا والهند في الالتزام بتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.. لدينا دور مهم نلعبه معًا في دعم هذه الرؤية"، وذلك وسط تحركات الصين في المنطقة وجهودها لتوسيع نفوذها.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الهندي إنه يتطلع إلى لقاء نظيره الأسترالي في 24 مايو الجاري.

وأوضح مودي "أتطلع إلى اجتماعنا الثنائي الذي سيكون فرصة لتقييم علاقاتنا الثنائية ومتابعة القمة السنوية الأولى بين الهند وأستراليا التي عقدت في نيودلهي في مارس من هذا العام".
بدورها، قالت الحكومة الأسترالية - في بيان لها - إن ألبانيز ومودي سيناقشان خلال اجتماعهما التجارة والاستثمار بما في ذلك الجهود المبذولة لتعزيز التجارة بين البلدين من خلال اتفاقية تعاون اقتصادي شامل والعمل على تعزيز الروابط الشعبية والطاقة المتجددة والتعاون الدفاعي والأمني.

ومن المقرر أن تبدأ زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى أستراليا في الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري بدعوة من الحكومة الأسترالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2