محافظ الجيزة يوجه بالنهوض بالمظهر الجمالي لكافة الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير

محافظ الجيزة يوجه بالنهوض بالمظهر الجمالي لكافة الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبيرمحافظ الجيزة

محافظات22-5-2023 | 16:01

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بسرعة انتهاء أعمال التطوير الشاملة للمناطق المحطية بالمتحف المصري الكبير، والنهوض بالمظهر الجمالي لكافة الطرق المؤدية للمتحف.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الاثنين، للمناطق المحيطة ب المتحف المصري الكبير والتي تشهد أعمال تطوير شاملة للارتقاء بالمظهر الحضاري للمنطقة، وتفقد راشد طرق الرماية، والواحات، وطريق المتحف المصري الكبير، وبوابات مدينة حدائق الأهرام، وطريق الفيوم والطريق السياحي والتي من المقرر أن تشهد أعمال التطوير تشجير ورفع كفاءة للأسوار والمنشآت الواقعة على جانبيها.

ووجه المحافظ رئيس حي الهرم بالتنسيق والمتابعة الدورية مع شركات المرافق بسرعة الانتهاء من أعمال نقل الوصلات والخطوط المتعارضة مع أعمال التطوير، وتفقد المنطقة المحصورة بين ترعة المنصورية وطريق مصر/إسكندرية الصحراوي أسفل الطريق الدائري.

وكلف بتنفيذ مخطط مروري يسمح بتحقيق انسيابية للحركة المرورية المارة بين الطريق الدائري وميدان الرماية وطريق مصر/إسكندرية الصحراوي ومراعاة توفير ساحات انتظار لمنع الانتظار الخاطئ بالطرق المحيطة على أن يتم تشجير وتجميل المنطقة الموازية والفاصلة بينها وبين المتحف المصري الكبير.

وشدد المحافظ على رئيسي حي الهرم والهيئة العامة للنظافة والتجميل برفع أية مخلفات أسفل الطريق الدائري والحفاظ على الشكل الحضاري، كما شدد على أن تشمل الأعمال النهوض بالشكل الجمالي لشبكات الإنارة وأكشاك الكهرباء والمداخل الخاصة بالفنادق الواقعة على جانبي طريق مصر/إسكندرية الصحراوي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2