روما يتعادل 2 -2 بملعبه أمام سالرنيتانا في الدورى الإيطالي

روما يتعادل 2 -2 بملعبه أمام سالرنيتانا في الدورى الإيطاليروما يتعادل 2 -2 بملعبه أمام سالرنيتانا في الدورى الايطالي

رياضة23-5-2023 | 00:36

تعادل روما بشكل مفاجئ 2-2 بملعبه أمام سالرنيتانا يوم الاثنين وهو ما أضعف آماله في التأهل إلى منافسات كرة القدم الأوروبية الموسم المقبل عبر مركزه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتقدم سالرنيتانا بشكل مفاجئ في الدقيقة 12 عن طريق لاعب الوسط أنطونيو كاندريفا بعد تمريرة عرضية من لاسانا كوليبالي.

وتعادل روما بعد الاستراحة مباشرة بفضل ستيفان الشعراوي لكن بولاي ديا أعاد سالرنيتانا إلى المقدمة قبل أن يعادل نيمانيا ماتيتش النتيجة لأصحاب الأرض قبل سبع دقائق على النهاية.

وتقدم روما بمركز واحد نحو المركز السادس برصيد 60 نقطة بعد أن خسر يوفنتوس 10 نقاط جديدة في ساعة متأخرة من مساء الاثنين عقب صدور حكم جديد في القضية التي تمحورت حول صفقات الانتقالات.

وتراجع الفريق القادم من تورينو من المركز الثاني إلى السابع برصيد 59 نقطة لكن لديه مباراة أمام إمبولي في وقت لاحق يوم الاثنين.

وترك تعادل يوم الإثنين فريق روما بقيادة مدربه جوزيه مورينيو متأخرا بنقطة واحدة عن أتلانتا صاحب المركز الخامس وأربع نقاط عن ميلان الذي يحتل المركز الرابع مع تبقي مباراتين على نهاية الموسم.

وقد يتأهل روما إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه في نهائي الدوري الأوروبي أمام اشبيلية في 31 مايو الجاري.

وردا على سؤال حول الحكم الأخير الصادر ضد يوفنتوس، قال مورينيو لمنصة دازون "هذه مزحة بالنسبة لي، أن تعلم ذلك مع تبقي مباراتين على نهاية الموسم.

"لو أخبروني بذلك قبل لقاء مونزا (انتهى بالتعادل 1-1) وقبل لقاء بولونيا (انتهى بالتعادل السلبي)، كان من الممكن أن يكون النهج مختلفا.

"لكن مع العلم أن يوفنتوس كان يحصد النقاط وأن أفضل وضع لنا هو المراهنة على حظوظنا في الدوري الأوروبي، فقد قررنا القيام بذلك".

ولعب روما بدون المهاجم باولو ديبالا الذي لم يستعد لياقته عقب إصابته بكدمة في الكاحل خارج أرضه أمام أتلانتا في نهاية أبريل الماضي.

وقال مورينيو "كيف حاله؟ ليس على ما يرام. لا أعرف ما إذا كان سيتعافى لخوض مباراة اشبيلية".

* مفاجأة سالرنيتانا

وكان هدف كاندريفا مفاجئا بالنسبة ل روما عندما أسكن لاعب الوسط تمريرة عرضية من لاسانا كوليبالي في الشباك من لمسة واحدة.

واعتقد روما أنه تعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول عن طريق روجر إيبانيز، الذي سدد الكرة في مرمى الحارس جيليرمو أوتشوا عقب ركلة ركنية. لكن تم إلغاء الهدف بعد مراجعة مطولة لحكم الفيديو المساعد بسبب لمسة يد خلال إعداد الهجمة.

غير أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعد أن تصدى أوتشوا لركلة حرة من لورينتسو بيليجريني وكان الشعراوي قريبا ليتمكن من هز الشباك.

واستعاد سالرنيتانا تقدمه في الدقيقة 54 عندما سدد ديا الكرة من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من كشيشتوف بيونتك.

لكن روما، الذي لم يحقق أي فوز في ست مباريات متتالية في الدوري، عادل النتيجة مرة أخرى من خلال البديل ماتيتش بعد ركلة ركنية قبل سبع دقائق من النهاية.

وسيسافر روما بعد ذلك للقاء فيورنتينا المتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي، وصاحب المركز 11، يوم السبت المقبل قبل أن ينهي الموسم على أرضه أمام سبيتسيا المتواضع في 4 يونيو.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2