مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الهدف من الجلسة هو الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الهدف من الجلسة هو الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذالحوار الوطني

مصر23-5-2023 | 12:06

في بداية جلسة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي رحب سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، بالحضور وبجهد مجلس أمناء الحوار الوطني.

كما شكر "صبري" الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والداعي للحوار الوطني، متمنياً ان تكون الجلسات علي قدر المسئولية وأن نستطيع تحليل الواقع ومناقشة إجادة عن التحديات وايجاد فرص لإنقاذ الاستثمار المصري.

وأوضح "صبري" ان الهدف من الجلسة هو الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ، لافتاً إلي أن اليوم هو روشته للخروج من الأزمات الاقتصادية.

وأشار "صبري" أنه بالرجوع للأرقام، نجد أنه حدث تراجع في الاستثمار من إجمالي الإنتاج المحلي منذ 2007 حتي الان، لافتاً إلي أن ما حدث من قبل كان سبب تراجع الاستثمارات.

ولكن منذ2011 استطاعت الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي القيادة الرشيدة، تحقيق طفرة مسبوقة لتحسين حياة المواطنين، وذلك حينما قرر القضاء علي (فيروس C)، حيث كان منتشر في الخارج أن المرض متوطن في مصر، كما تم القضاء علي الإرهاب الذي كان سلبه في حق مصر، قائلاً: «كلنا نعمل لخدمة الوطن ولأبناء الوطن».

كما أضاف، نود الترحيب بدكتور حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار للمناطق الحرة، وأوضح أنها أهم جلسة للوقوف علي التحديات وايجاد فرص لإنقاذ الاستثمار المصري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2