«المركزي» يتلقى إشادات واسعة بالتنظيم الاستثنائي والمبهر لاجتماعات بنك التنمية الإفريقي

«المركزي» يتلقى إشادات واسعة بالتنظيم الاستثنائي والمبهر لاجتماعات بنك التنمية الإفريقيالبنك المركزي

اقتصاد23-5-2023 | 15:03

تلقى البنك المركزي المصري إشادات واسعة بالتنظيم المبهر والاستثنائي للاجتماعات السنوية الحالية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الإفريقي فينسنت نيمهيل -في كلمة خلال افتتاح الاجتماعات السنوية- عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها محافظ البنك المركزي حسن عبدالله في قيادة إعداد الاجتماعات.

كما قدم رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية إيكونومي أديسينا، الشكر والتحية على ما وصفه بالعمل المثير للإعجاب الذي قدمه البنك المركزي المصري لتنظيم فعاليات الاجتماعات وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لاستقبال ضيوف مصر.

وتقدم غزالي عثماني رئيس جزر القمر و رئيس الاتحاد الإفريقي بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية والمنظمين لفعاليات المؤتمر على حفاوة الاستقبال والتسهيلات الكبيرة التي حظي بها مع الوفد المرافق منذ القدوم للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية.

وتمثل الاجتماعات الحالية فرصة جيدة للدول المشاركة لتبادل الخبرات واقتراح حلول تمويلية مبتكرة، تعزز جهود التنمية الإفريقية خاصة فيما بعد أزمة كورونا، والتداعيات التي تفرضها الأزمة الروسية - الأوكرانية، في ضوء المشاركة الفعالة لمؤسسات التمويل متعددة الأطراف الدولية والإقليمية.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها مصر الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والتي كان آخرها عام 1999، كما تعد مصر ثالث أكبر مساهمي البنك وواحدة من أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية في القارة الإفريقية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2