تفاصيل حجز أراضى المقابر بمدينة 15 مايو.. السبت المقبل

تفاصيل حجز أراضى المقابر بمدينة 15 مايو.. السبت المقبلمقابر

مصر23-5-2023 | 20:32

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية ب وزارة الإسكان عن انتهاء باب التقديم لحجز 489 قطعة أرض مقابر مسلمين بنظام اللحد بمساحة تبلغ 40 مترا مربعا، بالإضافة إلى 44 قطعة أرض مقابر مسيحيين بمساحة 30 مترا مربعا للقطعة بمدينة 15 مايو، وذلك يوم 27 مايو الجاري.

والتخصيص سيكون بنظام حق الانتفاع، على أن يتقدم الراغبون في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة نظير سداد مبلغ 299 جنيها للكراسة، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقًا للوارد بكراسة شروط الطرح حتى 27 /5 /2023 بجهاز المدينة في مواعيد العمل الرسمية.

وسداد مبلغ 30 ألف جنيه كدفعة حجز، وذلك مع استمارة الحجز وقيمة حق الانتفاع تبلغ 2200 جنيه للمتر المربع، ويتم سداد باقي القيمة قبل الاستلام، وكذلك مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائدها على أعمال الصيانة والحراسة، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

كما حددت وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشروط اللازمة لحجز أراضي ال مقابر التى تطرحها بمدينة العاشر من رمضان لكل من المسلمين والمسيحيين.

شروط حجز أراضي الإسكان المطروحة
-يشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصرى الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).

- يكون من قاطني مدن العاشر من (رمضان - الشروق - العبور).

-ألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر).

-لا يحق للأسرة الواحدة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض مقبرة واحدة.

- التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للسادة الذين تنطبق عليهم الشروط.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن فتح باب الحجز قطع أرض مقابر لكل من المسلمين والمسيحيين بمدينة العاشر من رمضان.

وبتكون الطرح من عدد ٢٦١ للمسلمين بنظام اللحد بمساحة ٤٠م٢، وعدد ١٦٢ قطعة أرض مقابر للمسيحيين بمساحة ٦٠م٢ على ان يكون الحجز بنظام مقابل الانتفاع.

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية أن الراغبين في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة العاشر من رمضان نظیر سداد مبلغ ۲۹۹ جنيها (مائتين وتسعة وتسعين جنيها) للكراسة يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من ١ – ٦ – ٢٠٢٣ إلى ١٥ – ٦ – ٢٠٢٣ على أن يكون ذلك بجهاز مدينة العاشر من رمضان خلال مواعيد العمل الرسمية.

وقررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قيمة مقابل الانتفاع للمتر االمربع٢٢٠٠ جنيه مصري فقط ألفان ومائتا جنيه لا غير، هذا على أن يتم سداد مبلغ ثلاثين ألف جنيه دفعة حجز وذلك مع استمارة الحجز

أضف تعليق