الدوري الممتاز| الأهلي يفوز على إنبي بهدفين نظيفين

الدوري الممتاز| الأهلي يفوز على إنبي بهدفين نظيفينالدوري الممتاز الأهلي يفوز على إنبي بهدفين نظيفين

رياضة24-5-2023 | 00:36

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إنبي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ٢٩ في بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة بتمريرات قصيرة ومحاولات مستمرة لضرب التكتلات الدفاعية للمنافس، ولاحت للأهلي أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لكنه أهدرها جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

سجل محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة 29 بتسديدة من وضع الدوران، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 56 في صدارة ترتيب الدوري، وتوقف رصيد إنبي عند النقطة 36.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي إلى امتلاك وسط الملعب والسيطرة على المباراة ومحاولة هز الشباك مبكرًا، معتمدًا على فتح الثغرات سواء من العمق أو الأطراف مع خلخلة دفاعات إنبي المتمركزة بأكبر عدد من اللاعبين أمام حارس المرمى رضا السيد، لمنع أنياب الأهلي الهجومية من هز الشباك.

وسط سيطرة الأهلي كاد بيرسي تاو يغازل الشباك عندما سعى في الدقيقة 11 إلى ممارسة هوايته في المراوغة والتوغل في العمق من الناحية اليمنى، لكن دفاعات إنبي تدخلت في الوقت المناسب ومنعت تاو من التقدم والتسديد.

مع محاولات الأهلي الهجومية ومن هجمة مرتدة سريعة لفريق إنبي وصلت الكرة إلى أحمد أمين «أوفة» فسدد الكرة قوية، لكن الحارس اليقظ علي لطفي تمكن من التصدي للتسديدة محافظًا على نظافة شباكه.

في الدقيقة 22 وصلت الكرة إلى محمد شريف فمرر سريعًا إلى حمدي فتحي في عمق منطقة جزاء إنبي فسدد الكرة قوية لكن فوق العارضة.

الهدف الأول:

في الدقيقة 29 ومن ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى في منتصف ملعب إنبي تصدى علي معلول للكرة ولعبها عالية في عمق منطقة الجزاء، ليخرجها لاعب إنبي برأسه لتصل الكرة إلى محمد شريف فسدد من وضع الدوران، لتذهب الكرة زاحفة على يمين حارس إنبي وعانقت الشباك.

الهدف الثاني:

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 35 استغل أحمد عبد القادر تمريرة خاطئة من دفاع إنبي وتقدم بسرعته وسدد من خارج منطقة الجزاء، لتأخذ الكرة بقوتها يد حارس إنبي رضا السيد وتذهب إلى الشباك.

لم يكتف الأهلي بهدفي محمد شريف وأحمد عبد القادر، وسعى مع نهاية الشوط الأول إلى زيادة غلته من الأهداف بمحاولات هجومية مستمرة، لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، ليطلق حكم المباراة محمود بسيوني صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/0.

الشوط الثاني:

انطلق الأهلي بقوة مع صافرة بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 46 ومن أول هجمة للأهلي كاد حمدي فتحي يسجل الهدف الثالث عندما استغل خطأ أحمد صبيحة وتقدم وسدد، لكن الكرة اصطدمت بقدم أحمد كالوشا مدافع إنبي وتهادت وهي تمر بجوار القائم.

عاد حمدي فتحي لمحاولاته الهجومية في الدقيقة 49 بتسديدة صاروخية لكن حارس إنبي رضا السيد وضع يده في الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى، لتخرج إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 62 وبعد فاصل من التمريرات تصل الكرة إلى محمد شريف فيخرج الحارس رضا السيد خارج منطقة الجزاء ويتصدى للكرة برأسه، لتصل إلى بيرسي تاو والمرمى خالٍ لكنه سدد فوق العارضة.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الدقيقة 64 بمشاركة محمد مجدي أفشة وأحمد قندوسي وعمرو السولية بدلًا من حمدي فتحي ومروان عطية وبيرسي تاو.

في الدقيقة 66 تسلم أحمد عبد القادر الكرة وراوغ أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء إنبي، وسدد لكن الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين قبل أن تعانق الشباك.

مع الدقيقة 68 ومن تمريرة عرضية حملت توقيع علي معلول تصل الكرة إلى أحمد قندوسي في الناحية اليمنى، فتقدم وهو منفرد بالمرمى وسدد لكن الحارس رضا السيد تصدى للكرة.

مع الدقيقة 70 ومن هجمة مرتدة لفريق إنبي يتقدم علي لطفي ويخطف الكرة قبل أن تصل إلى رفيق كابو لكنه سقط مصابًا وتلقى العلاج من الجهاز الطبي.

أجرى الأهلي التغيير الرابع في الدقيقة 78 بخروج علي لطفي الذي تلقى تحية الجماهير لحظة خروجه ومشاركة مصطفى شوبير. ثم أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير في الدقيقة 86 بمشاركة طاهر محمد طاهر وخروج أحمد عبد القادر.

سعى الأهلي بقوة لتسجيل الهدف الثالث وسط محاولات هجومية مستمرة، ولاحت له أكثر من فرصة محققة لكنها افتقدت اللمسة الأخيرة. في الدقيقة 89 كاد طاهر محمد طاهر يسجل الهدف الثالث من انفراد كامل بالمرمى لكنه سدد الكرة ضعيفة.

استمر الأهلي في محاولاته الهجومية وسيطرته على المباراة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2/0.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2