ماذا تعرف عن نشاط المحاجر والملاحات في مصر؟

ماذا تعرف عن نشاط المحاجر والملاحات في مصر؟ المحاجر

مصر24-5-2023 | 18:45

تمتلك الشركة المصرية للتعدين وإدارة وإستغلال المحاجر والملاحات وحدتين إنتاجيتين الوحدة الإنتاجية الأولى بشرم الشيخ وهى لإنتاج خام الألبايت.

1- تدار المحاجر والملاحات عن طريق إحكام السيطرة و الحوكمة من خلال الشركة المصرية للتعدين بهدف تحقيق العائد المناسب من إستغلالها حفاظا على مقدرات الدولة المصرية.

2- تطبق إجراءات السيطرة الإلكترونية من خلال توفير قاعدة بيانات جغرافية وهو ما يعرف بالخريطة الإستثمارية والتى تشمل كافة بيانات المحاجر والملاحات المتاحة للإستغلال بأراضى المحافظات وأراضي القوات المسلحة

3- أنشات منظومة إلكترونية اطلق عليها منظومة الشباك الواحد للحصول على تراخيص المحاجر بالربط بين الشركة المصرية للتعدين والجهات المختصة بالولاية والتصديق لتيسير إجراءات التعاقد على المحاجر.

4- تستخدم السيطرة الإلكترونية صور الأقمار الصناعية لرصد مخالفات التحجير وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

5- أدخلت السيطرة الإلكترونية تقنيات تكنولوجيا المعلومات الحديثة و المعلومات الجيوجغرافية Gis

6- بناء على إجراءات السيطرة و الحوكمة على المحاجر حصلت الشركة المصرية للتعدين على جائزة التميز العالمية في نظم المعلومات الجغرافية والمركز الأول عالميا في قطاع حوكمة المحاجز في إطار فعاليات المؤتمر الدولى لمستخدمى برمجيات نظم المعلومات الجغرافية 2022 والذى يعد أكبر حدث دولى في العالم مخصص لنظم المعلومات الجغرافية والذى يتم إقامته سنويا في الولايات المتحدة ويشارك به أكثر من 75 الف مشارك من أكبر الشركات والمؤسسات في العالم.

أضف تعليق