عبد المنعم قتيلو: تراجع كبير في إنتاج الألبان وتوقعات بارتفاع الأسعار

عبد المنعم قتيلو: تراجع كبير في إنتاج الألبان وتوقعات بارتفاع الأسعارشعبة الالبان : تراجع كبير في انتاج الالبان وتوقعات بأرتفاع الاسعار

مصر25-5-2023 | 04:58

أكد عبد المنعم قتيلو، رئيس شعبة الألبان فى الغرفة التجارية بدمياط، أن أسواق الألبان تعاني من العجز الكبير من منتجات الألبان بسبب خروج قطاع كبير من صغار مربي المواشي من المنظومة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وارتفاع أسعار الأعلاف. أثر ذلك على إنتاج الألبان فأصبحت السوق تعاني من قلة الألبان وبالتالي التأثير على أسعار الألبان وكافة المنتجات المرتبطة به ارتفاعا في مستويات الأسعار بنسب تتراوح ما بين 10-15% نتيجة قلة المعروض من الألبان المترافق مع زيادة في حجم الطلب”.

وأشار إلى أن هناك مشكلة متراكمة بدأت منذ ستة أشهر ومستمرة، ولدينا انخفاض في كمية اللبن المنتجة والطلب متزايد، وبالتالي كل هذه المعطيات تجعلنا نتوقع ارتفاعا في غضون الأسبوعين القادمين بنسب تتراواح ما بين 10-15% كحد أدنى”.

وأضاف أن في كل وقت تتراجع كمية اللبن والطلب يزيد ترتفع الأسعار، ومن ثم كافة المنتجات المتعلقة بالألبان سوف تزيد لأن عنصر التكلفة هو اللبن بشكل رئيسي، وبقية العناصر التي تدخل في عملية الإنتاج لا تمثل قيمة في مدخل الإنتاج مثل الجبنة الرومي، حيث تصل نسبة اللبن كمدخل إنتاج 85%.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2