بعد توجيهات الرئيس.. ضياء رشوان: تخصيص جلسة لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم

بعد توجيهات الرئيس.. ضياء رشوان: تخصيص جلسة لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم ضياء رشوان

مصر25-5-2023 | 12:52

علق الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، معلقاً على كلمة الدكتور جمال شيحة مقرر لجنة التعليم، حول إستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفورية لاستمرار إشراف القضاء على الانتخابات، بأنها أعادت الروح للحوار الميت إكلينيكاً بحسب وصفه، مؤكداً أن الحوار لم يفقد النبض قط ولم يمت اكلينيكاً.

وأشار "رشوان" فى كلمته بالجلسة الافتتاحية الأولى للجنة التعليم ب الحوار الوطني، أن الاستعداد للحوار استغرق عاماً لفتح الابواب المغلقة والقنوات المسدودة وإزالة الصدأ الطويل الذي عطل البلد فى كثير من المناحي، مشدداً أن الحوار سيقوم وسيكون حالة مستمرة فى مصر ومنظمة ومستمرة بالدستور والقانون.

وأوضح أن الأمر لم يقف عند استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للإقتراح استمرار اشراف القضاء على الانتخابات، ولكنه وجه أمس رئيس الوزراء بإعداد مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الاعلي للتعليم والتدريب، وإرساله للحوار ومناقشته قبل إرساله للبرلمان.

وأضاف سيتم تخصيص جلسة خاصة لمناقشته داخل لجنة التعليم بالحوار، موضحاً أنه متعلق بكل أنواع التعليم والمراحل التعليمية المختلفة، موضحاً أن الحوار ليس مؤسسة برلمانية ولكن نبدي ارائنا حول مشروع القانون لرفعه لرئيس الجمهورية ومن ثم إرساله لمجلس النواب.

أضف تعليق