بعد غد.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي «سحر الواقع» و«رؤى نسجية» بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير

بعد غد.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي «سحر الواقع» و«رؤى نسجية» بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكيرخالد داغر

ثقافة وفنون25-5-2023 | 16:01

يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، مساء بعد غد السبت، معرضين للفن التشكيلي، الأول بعنوان " سحر الواقع " للدكتورة چيهان الصبان، والثاني، بعنوان " رؤى نسجية من وحي أعمال الفنان محسن أبو العزم"، للفنانة مروى أحمد عبدالرحمن، وذلك بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم الخميس- أنه من المقرر أن يتم افتتاح المعرض الأول بعنوان " سحر الواقع " للدكتورة چيهان الصبان، التي تشغل منصب مدير عام قطاع الانتاج باتحاد الاذاعة والتليفزيون، في السابعة مساء بعد غد السبت، منوهة بأن فعاليات المعرض ستستمر حتى يوم الخميس الموافق أول يونيو المقبل.

وأوضحت الأوبرا أن المعرض يضم 20 عملا ينطوي على سحر خاص يمزج الواقع بالخيال، باستخدام الألوان الزيتية والأكريلك، الباستيل، الأحجار، القواقع والزجاج المعشق، لافتة إلى أن الفنانة الدكتورة چيهان الصبان شاركت في العديد من المعارض الجماعية وأقامت معارض فردية ناجحة داخل مصر وخارجها.

وأضافت أنه سيتم افتتاح المعرض الثاني، بعنوان " رؤى نسجية من وحي أعمال الفنان محسن أبو العزم"، للفنانة مروى أحمد عبدالرحمن أستاذ النسيج المساعد بكلية التربية قسم التربية الفنية بجامعة المنصورة، في الثامنة والنصف مساء بعد غد السبت، بقاعة زياد بكير للفنون، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى يوم الخميس الموافق أول يونيو المقبل.

ونوهت بأن معرض "رؤى نسجية" يضم 14 معلقة نسجية من وحي أعمال الفنان محسن أبو العزم، تم تنفيذها بخيوط الصوف الطبيعي بأسلوب التابستري، معبرة عن مشاهد من الحياه اليومية المألوفة للواقعية الشعبية، لافتة إلى أن الفنانة مروى أحمد عبد الرحمن أقامت العديد من المعارض الجماعية والخاصة.
ويضم معرض "رؤى نسجية" 14 معلقة نسجية من وحي أعمال الفنان محسن أبوالعزم تم تنفيذها بخيوط الصوف الطبيعي بأسلوب التابستري، معبرة عن مشاهد من الحياة اليومية المألوفة للواقعية الشعبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2