النساء أفضل.. دراسة تثبت تفوق النساء على الرجال

النساء أفضل.. دراسة تثبت تفوق النساء على الرجالالنساءأفضل.. دراسة تثبيت تفوق النساء علي الرجال

منوعات25-5-2023 | 23:29


لم يعد النجاح مقتصرًا على الرجال فقط إنما أصبحت المرأة متميزة وناجحة في الكثير من المهن حيث
كشفت دراسات علمية عدم دقة ادعاءات تفوق الذكور على الإناث في بعض المجالات فما هي أبرز المجالات التي تتفوق فيها النساء على الرجال؟

النساء يفضلن العمل في المجالات الإبداعية كالفن والموسيقى والأدب كما
أثبتت استطلاعات للرأي أن النساء أكثر إنتاجية من الرجال في مكان العمل، وفقاً لاستطلاع جرى عام 2018 إذ تعمل النساء بجد بنسبة 10% أكثر من الرجال ولديهن معدل إتمام عمل مساو أو أكثر من الرجال بقليل، كما أنهن يجدن تعدد المهام وأقل عرضة للإلهاء ويعملن بمرونة أكثر.
المجالات التكنولوجية
كشفت دراسة حديثة أن النساء أفضل من الرجال لتجد فى النهاية أن النساء يتمتعن بمهارات أقوى من الرجال في
التقنية والبرمجيات.
النساء يتفوقن على الرجال في التطوير التنظيمي وتدريب المواهب-

أظهرت دراسة جديدة أن النساء أفضل من الرجال في إيجاد المفقودات بشكل عام، بحسب "دراسة " وبحسب الدراسة فإن الرجال حين يفقدون مفاتيحهم يلجأون إلى طلب المساعدة فوراً من نسائهم؛ لأنهن أفضل في إيجاد العناصر المفقودة، كما أنهن الأفضل في تحديد مواقع المحال على الخرائط بدقة وحل المسائل الحسابية.
قيادة السيارات
كشف باحثون أن النساء أفضل من الرجال في التحكم بالسيارات ذاتية القيادة، بحسب دارسة وكذلك أكثر قدرة على اتخاذ القرارات السريعة عكس ما يعتقده معظم الناس، وأظهرت الدراسة أن النساء يظهرن رد فعل أسرع وتحكمًا أكبر فى عجلة القيادة، كما أنهن تفوقن على الرجال فى استعادة السيطرة على السيارة عند الحاجة.
الاستثمار
يسيطر الذكور على الاستثمارات، لكن الأبحاث أظهرت الإناث أفضل في هذا المجال، وبالرغم من أن الرجال عادة ما يتدبرون الشئون المالية للأسر إلا أن الأمر حين يتعلق باختيار الأسهم والاستثمار طويل المدى فالأفضلية طبقاً للأبحاث تكون للنساء.
القيادة
أظهرت الدراسات العلمية أن النساء يتفوقن على الرجال في التطوير التنظيمي وتدريب المواهب بحسب واستطلاعات الرأي، كما يتفوقن في المفاوضات، إذ إن 1.37% من النساء مفاوضات جيدات مقارنة بـ 1.11% من الرجال، وذلك لكونهن يستخدمن معارفهن الاجتماعية الأوسع للتفاوض جنباً إلى جنب مع البيانات الصعبة لدعم المفاوضات التي لا يتعرض لها الرجال عادة، كما أن القائدات لديهن قدرة عالية على إدارة النزاعات مقارنة بالرجال، إذ تتمتع القائدات النساء 6.67% بقدرة عالية على إدارة النزاعات مقارنة بالرجال 4.96%، ووفقًا للبحوث فإن السيدات يملن إلى الأداء بشكل أفضل في أثناء الأزمات
كشفت دراسة حديثة أن النساء يفضلن العمل في المجالات الإبداعية كالفن والموسيقى والأدب، وبحسب أبحاث يحققن معدلات نجاح أعلى من الرجال بنسبة تصل إلى 62%، وذلك على الرغم من أن أكثرية العاملين في تلك المجالات رجال بالفعل مقصين للنساء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2