الفائز بالسعفة الذهبية يرفع الجائزة الليلة في ختام مهرجان كان

الفائز بالسعفة الذهبية يرفع الجائزة الليلة في ختام مهرجان كانمهرجان كان

ثقافة وفنون27-5-2023 | 11:38

تتوجه أنظار محبي السينما الليلة إلى مهرجان كان لمعرفة الفائزين بجوائز المهرجان في ختام فعالياته، والعمل سعيد الحظ الذي سيتوج بالسعفة الذهبية.

فعاليات مختلفة شهدها مهرجان كان في دورته الـ 76 هذا العام من بين عرض أفلام طويلة وقصيرة ووثائقية وجلسات لمناقشة الصناعة، وعروض أولية للأفلام أقيمت لها سجادة حمراء سار عليها ألمع النجوم في العالم، ويختتم اليوم مهرجان كان فعالياته بعد 11 يوما من المتعة في الثامنة والنصف مساء بتوقيت فرنسا وفي التاسعة والنصف بتوقيت مصر.

سيكون العرض الأخير لأفلام المهرجان الليلة بفيلم الرسوم المتحركة Elemental- من إخراج بيتر سوهن، في المسرح الكبير لوميير.

الفيلم يعرض خارج المسابقة الرسمية وسيكون هذا العرض العالمي الأول له، وسيطرح الفيلم في دور السينما عالمياً في 16 يونيو المقبل.

وكانت فعاليات مهرجان كان السينمائى قد انطلقت يوم 16 مايو الجارى، ومنح المهرجان النجم مايكل دوجلاس السعفة الذهبية الفخرية، وذلك تقديراً لمسيرته الفنية بالسينما.

الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائى يشارك فيها نحو 35 ألف مشارك من حول العالم.

وشهد افتتاح المهرجان عرض فيلم Jeanne du Barry، بطولة النجم جوني ديب، الذي يلعب دور لويس الخامس عشر في الفيلم، ويمثل العمل عودته للعمل السينمائي مرة أخرى بعد محاكمة تشهير من زوجته السابقة أمبر هيرد.

وكان البوستر الرسمى ل مهرجان كان السينمائى الدولي هذا العام يحمل صورة الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف، من موقع تصوير فيلم La Chamade، بالأبيض والأسود، وهو فيلم أخرجه آلان كافالييه، وتم التقاط الصورة في خلال عام 1968 على شاطئ بلدة بامبولون.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2