نجلاء بودن: رئاسة «وات» لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية مناسبة لتوثيق الصلة بين أعضاء الرابطة

نجلاء بودن: رئاسة «وات» لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية مناسبة لتوثيق الصلة بين أعضاء الرابطة نجلاء بودن رمضان

عرب وعالم27-5-2023 | 22:13

أكّدت نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة التونسية، أن تكون رئاسة وكالة تونس إفريقيا للأنباء لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية على مدى عام، مناسبة لتوثيق الصلة بين أعضاء الرابطة، وترسيخ قيم الحوار والتبادل والتسامح، مشيرة إلى الدور المهم الذي ستقوم به تونس في هذا الإتجاه صلب الرابطة، خاصة وإنها كانت صاحبة المبادرة بتأسيس الرابطة سنة 1991.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة اليوم السبت، مع المدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء "ناجح الميساوي" والذي اطلعت خلاله على محاور برنامج عمل وكالة تونس افريقيا للانباء خلال مدة تولي رئاسة الرابطة، وخاصة في ما يتعلق بتبادل الوفود الإعلامية من وكالات الدول المنتمية للرابطة وعددها 19 وكالة، إضافة إلى برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات والتقنيات بين وكالات الرابطة.

يذكر أنّ وكالة تونس افريقيا للأنباء، تسلّمت أول أمس الخميس من وكالة الأنباء الكرواتية رئاسة رابطة وكالات الأنباء المتوسطية (أمان) لمدّة سنة، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة لهذه الرابطة التي استضافتها (وات) واحتضنت أشغالها جزيرة جربة، بحضور الأمين العام للرابطة وممثلين عن 15 وكالة أنباء منضوية بالرابطة.

وكانت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، انتُخبت رئيساً مُقبلا للرّابطة، بمناسبة انعقاد الدّورة الثّلاثين للجمعية العامة في شهر أكتوبر 2022 بمدينة دوبروفنيك (كرواتيا).

أضف تعليق