محافظ القليوبية يتفقد ممشى النيل ببنها

محافظ القليوبية يتفقد ممشى النيل ببنهاجانب من الجولة

محافظات28-5-2023 | 11:57

قام المحافظ بجولة تفقدية ضمن خطة لتطوير مدينة بنها والعمل على تجميل شوارعها أجرى عبد الحميد الهجان الجولة؛ لمتابعة مشروعات مدينة بنها الجاري تنفيذها من بينها مشروع إنشاء ممشى النيل وتطوير سور السكة الحديد وشارع فريد ندا و مجزر كفر سعد.

واستهل المحافظ جولته بتفقد المرحلة الثالثة من إنشاء ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، الذي يتم تنفيذه ويشرف على الأعمال جهاز القاهرة الإسلامية الفاطمية، الذي يبلُغ طوله ٥٥٠ مترا بداية من أمام مجلس مدينة بنها انتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ،ب)، وسيتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده باستراحات للمواطنين للاستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب من خلال تنفيذ إقامة مشروعات.
و تفقد المحافظ أعمال تكسية حوائط الأسوار بالرخام وتركيب الأسوار الحديدية، كما وجه بضرورة عمل رامبات وسلالم بين المرحلة (ج) والمرحلة ( د) للتسهيل على المواطنين و إبراز الشكل الجمالي للممشى، كما شدد الهجان على دفع الأعمال وصب البلاطة الخرسانيه في المنطقة المجاورة لنادي الشرطة والتنسيق مع الري في أي أعمال تدبيش أو تكاسي.
وفى سياق متصل، تفقد المحافظ أحد النماذج التي تم الإنتهاء منها لجدارية تم تصميمها بسور السكة الحديد لعمل رسومات فنية أو إعلانات تجارية ضمن خطة المحافظة لتطوير سور السكة الحديد ب مدينة بنها بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد؛ ليتناسب مع أعمال التجميل والتطوير التي تتم بمدينة بنها.


وتابع الجولة بتفقد ما تم إنجازه في الفترة الماضية من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع فريد ندا المرحلة الثانية للوقوف على نسب التنفيذ، ولدفع الأعمال للانتهاء من تطوير المرحلة بالكامل في المُدة الزمنية المقررة، حيث تابع الهجان أعمال إنشاء النافورة التي يتم إنشاؤها أمام نقطة الارتكاز الأمني كما تفقد ايضا أعمال تركيب السور الحديدي على الحديقة المجاورة للنافورة ووجه بضرورة الالتزام بالمقايسة المتفق عليها.
وقد شددَّ "الهجان" خلال جولته بضرورة الاهتمام بالحدائق بالميادين العامة وإزالة أي إشغالات بمحيطها مع ضرورة التنسيق مع إدارة المرور لمنع المواقف العشوائية، التي تعرقل حركة السير، مع تكثيف حملات النظافة للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة
وعلى صعيد قطاع الطب البيطري تفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير مجزر كفر سعد بمركز ومدينه بنها والقائم علي تنفيذها إحدى الشركات و تحت إشراف مديرية الإسكان بالقليوبية تبلغ مساحته الإجمالية 4900م2، ويضُم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كلاً منها 360م2، فضلاً عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة الإعدام ومحرقة، وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال نهاية شهر القادم وذلك لدخوله الخدمة واستقبال الأضاحي بعيد الأضحى المبارك ويشمل التطوير تغير الأرضيات بالكامل بارضيات خرسانية مسلحة بالاضافة إلى تغير خطوط الصرف وخطوط المياه مع إعادة تطوير السور الخارجي للمجزر وذلك بتكلفة ١٩ مليون جنيه، مؤكدا خلال تفقده للمجزر أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية بأسعار مخفضة طوال العام.
ومن جانبه، وجه المحافظ الشركة المنفذة بالإلتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المجزر من خلال مضاعفة ساعات العمل بالموقع، والإلتزام بالمواصفات القياسية والأكواد المحددة طبقا للاشتراطات المحددة هندسيا وقانونيا.

و تفقد خلال الجولة كورنيش النيل والممشى الجديد، الذي تم إنشاؤه في الناحية الغربية للرياح التوفيقي في الطريق، الذي تم إنشاؤه تنفيذها بطول 1.5كم تقريبا من كوبري المصنع الحربي حتى الطريق الإقليمي، التي قامت المحافظة بتنفيذه ليعمل أيضا كواصلة لربط مدينة بنها بطريق بنها المنصورة الجديد.
وخلال الجولة تفقد عدد 3 عربات طعام تم توريدهم كنموذج لإقامة مشروعات للشباب، حيث وجه المحافظ بسرعة توريد باقي العربات والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية لطرحهم للشباب واستغلال المنطقة كمتنفس للمواطنين.
كما تابع الهجان أعمال رصف مدخل الممشى بجوار كوبري المصنع الحربي مرورا بعزبة البرنس موجها بدفع الأعمال واستغلال قطعة أرض على مساحة 30 ألف متر مربع بجوار المصنع الحربي؛ لإقامة منطقة ترفيهية وحديقة ومتنزه للأطفال وذلك بهدف استغلال المنطقة لتكون متنفس جديد باعتباره مشروع ترفيهي متكامل.
جاءت الجولة بحضور كل من المهندس محمد مرعي، رئيس مدينة بنها والمهندس علي عودة، مدير مديرية الاسكان بالقليوبية، إسلام رجب، مدير التطوير الحضري.

أضف تعليق