أكبر فضيحة فساد في كرة القدم الأفريقية

أكبر فضيحة فساد في كرة القدم الأفريقيةأكبر فضيحة فساد في كرة القدم الأفريقية   

* عاجل7-6-2018 | 13:49

وكالات

تم الكشف عن أكبر فضيحة فساد مالي طالت لعبة كرة القدم الأفريقية، واتهم فيها أكثر من 100 من الحكام والمسؤولين الأفارقة، بتهم تلقى رشاوى مالية للتلاعب في مباريات محلية ودولية، حسبما ذكر موقع " بى بى سى عربى " اليوم الخميس.

  بالفيديو، والقلم تم توثيق الفضيحة التى كشف عنها صحفي غاني متخف، أطلق علي نفسه اسم أنّاس، التحقيق ونجح في تصوير أكثر من مائة مسؤول أفريقي في كرة القدم وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب في مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص فرقا أفريقية أخرى، في انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

واستطاعت (بي بي سي) أن تحصل على حق مشاركة مقاطع الفيديو ولقطات تلقي الرشاوي من الصحفي، الذي تحصل عليها باستخدام أساليب مثيرة للجدل.

وأضافت "بى بى سى" أن من بين من ظهروا أثناء تلقي الرشوة، ويسي نيانتاكاي رئيس الاتحاد الغاني والنائب الأول للاتحاد الأفريقي "كاف"، الذي يعد ثاني أقوى وأكبر مسؤول عن كرة القدم في قارة أفريقيا.

ومن بين الحكام الذين صوروا، حامل راية من كينيا، يدعى عدن رينج مروة، كان من المقرر أن يشارك في كأس العالم في روسيا، وقد صور أثناء تلقي رشوة 600 دولار من صحفي تظاهر بأنه مسؤول في ناد غاني، وعلى الرغم من نفى الأخير، إلا أن الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) تقول إنه لن يشارك الآن في مباريات كأس العالم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2