إزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الأسمدة..أبرز نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوع

إزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الأسمدة..أبرز نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوعإزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الأسمدة..أبرز نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوع

محافظات7-6-2018 | 15:44

كفر الشيخ – كمال عبد الرحمن
قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، إنه تمت إزالة أكثر من44حالة تعدً على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة لأكثر من فدانين على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.
أضاف عبد الرافع، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعد على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الاتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الإدارات الزراعية ومسؤولى حماية الأراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها .
أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،أنه يتابع موقف الإزالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ سنوات، كما تم توزيع أكثر من 42 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.
كما تم تسويق أكثر من155ألف طن، واستعرض الاجتماع عملية تسويق القمح والمتابعة اليومية لعملية توريد القمح والتغلب على أي مشاكل تواجه الفلاحين، كما  انتظم العمل بمشروعات الرى الحقلى المطور بمراكز كفر الشيخ الـ5 التى بها رى مطور.
تابع وكيل الوزارة ،أنه تمت زراعة 36 ألف فدان بمحصول الأرز "البدار"، و120 ألف فدان من محصول الأرز "الشتلات"، فضلاً عن زراعة أكثر من 31 ألف فدان ذرة بيضاء ، و18 ألف فدان ذرة صفراء، مضيفاً أننا ملتزمون بجميع قطاعات الزراعة بالمساحات المحددة لزراعة الأرز هذا العام، وتحرير محاضر للمخالفين للدورة الزراعية وللمساحات المقررة.
وأشار إلى أنه  تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " لأكثر من76كيلو مترًا والمصارف لأكثر من 68كيلو مترًا خلال الأيام الماضية .
كما تمت إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.
كما تفقد عدداً من أعضاء اللجنة القومية للنهوض بمحصول القطن في كفر الشيخ، برئاسة المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، المحصول بـ3 ـ4مراكز وهي "بيلا، الحامول، الرياض، المراقبة"، وذلك للتأكد من جودة زراعة القطن.
أضف تعليق

إعلان آراك 2