أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر29-5-2023 | 07:54

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 29 مايو 2023 .

القاهرة.. يصل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إلى القاهرة، على رأس وفد وزاري، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يجري خلالها مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين .

المنيا.. تنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ولمدة يومين، منتدى إقليميًا حول "مستقبل المدارس الحقلية للمزارعين" من أجل نظم زراعية وغذائية مستدامة في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في محافظة المنيا.

القاهرة.. يبدأ الجامع الأزهر اختبارات التخلف للمتقدمين للعمل محفظ قرآن كريم بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على أن تكون الاختبارات في مقر الجامع الأزهر بالقاهرة لجميع المتقدمين على مستوى الجمهورية.

القاهرة.. ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي اللقاء الشهري لملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان "ثقافة الاستهلاك.. والتعامل مع الأزمات"، وذلك بمركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. يُعرض الفيلم التسجيلي "قلبي ومفتاحه" للمخرجة الشابة مروة السوري، وذلك بسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن أسبوع سينما الشباب الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة إبداع للثقافة والفنون والمجموعة "ميم".

القاهرة.. يُعرض الفيلم التونسي الشهير "تحت الشجرة" بسينما زاوية بوسط البلد، وذلك ضمن عروض أيام القاهرة السينمائية في دورته السادسة المقامة فعالياته الآن وحتى شهر يونيو المقبل.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

الإسكندرية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز نظيره فريق الاتحاد السكندري، في السابعة مساءً، باستاد الإسكندرية، في لقاء مؤجل من الجولة الـ27 من الدوري الممتاز.

القاهرة.. يسافر منتخب مصر الأول لكرة السلة للسيدات 3X3 إلى مدينة فيينا عاصمة النمسا، استعدادًا للمشاركة في بطولة العالم.

القاهرة.. تشهد السماء ظاهرتين فلكيتين مميزتين يمكن رؤيتهما بالعين المجردة السليمة بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء، الأولى هي وصول كوكب عطارد إلى أقصى استطالة غربية له من الشمس تبلغ 25 درجة تقريبًا، والثانية هي اقتران كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) مع النجم "بولوكس" في برج الجوزاء/ التوأمان .

بيروت.. تعقد منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشئون المرأة اللبنانية، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، ندوة إقليمية حول "المساواة بين الجنسين في المواطنة في الدول العربية: إنجازات وتحديات"، بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في إطار الاحتفالات الوطنية بالعام العشرين على نشأة المنظمة.

أبوجا.. تُقام مراسم تنصيب رئيس جمهورية نيجيريا المنتخب أسيواجو بولا أحمد تينوبو، بساحة إيغل سكوار في العاصمة أبوجا، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات وممثلين عنهم.

استوكهولم.. يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بجولة إلى السويد والنرويج وفنلندا، تستمر حتى 2 يونيو المقبل، وذلك لتعميق التعاون عبر الأطلسي في أولويات الأمن القومي والاقتصاد.

بورت لويس.. يبدأ نائب وزير الخارجية الأمريكي للإدارة والموارد ريتشارد فيرما زيارة إلى موريشيوس وجزر القمر وسيشيل، تستمر حتى الأول من يونيو المقبل، وذلك لتعزيز شراكة الولايات المتحدة عبر إفريقيا وتعميق مشاركتها في منطقة المحيط الهندي.

سول.. تترأس وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للحد من الأسلحة والأمن الدولي بوني جنكينز وفدًا أمريكيًا إلى كوريا الجنوبية، للمشاركة في الاجتماع السياسي الرفيع المستوى للدول التي انضمت للمبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل.

بكين.. تنظم مدينة يانجلينج بمقاطعة شانسي الصينية منتدى منظمة شنغهاي للتعاون حول الحد من الفقر والتنمية المستدامة، بهدف إلقاء الضوء على إنجازات الصين نحو التحديث والتطوير في السنوات الأخيرة.

سول.. تستضيف كوريا الجنوبية أول قمة مع دول جزر المحيط الهادئ، في العاصمة سول، وتستمر لمدة يومين، تحت عنوان "الإبحار نحو الازدهار المشترك: تعزيز التعاون مع المحيط الأزرق"، بمشاركة القادة وكبار المسؤولين من جميع الدول الأعضاء الـ18 في منتدى جزر المحيط الهادئ، وهي هيئة حكومية دولية تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدان الجزر في المنطقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2