وفد اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع شركات عالمية للطاقة والتكنولوجيا في هونج كونج

وفد اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع شركات عالمية للطاقة والتكنولوجيا في هونج كونججانب من الجولة

اقتصاد29-5-2023 | 16:15

عقد وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة وليد جمال الدين رئيس المنطقة، خلال جولته الترويجية في هونج كونج اجتماعات مكثفة مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات متنوعة ما بين الطاقة النظيفة والحلول الرقمية وصناعة السيارات، وغيرها.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان، اليوم الاثنين - أن الاجتماعات عقدت بمشاركة محمد إبراهيم مساعد رئيس المنطقة، وأماني عيسوي مستشار رئيس الهيئة للعلاقات الدولية، وحضور السفير باهر شويخي قنصل مصر العام بهونج كونج، مشيرا إلى أن الوفد اجتمع بمسئولي هيئة استثمار هونج كونج وأعضاء مجلس الأعمال البيئي وبعض رجال الأعمال والشركات العاملة في مجال الطاقة النظيفة.

وأوضح البيان أن الاجتماع تناول مناقشة الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية أمام مجتمع الأعمال في مجال الصناعات الصديقة للبيئة التي تستهدف الحد من استخدام الكربون، مثل صناعة الوقود الأخضر الذي يساهم كبديل للوقود الأحفوري في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة، خاصة في ظل تبني الدولة المصرية لحوافز مميزة للاقتصاد الأخضر، وكذلك جاهزية المنطقة الاقتصادية بحزمة المزايا التي تقدمها للعديد من القطاعات.

وفي هذا الصدد، نوه رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالشراكات العالمية الكبرى التي وقعتها المنطقة الاقتصادية في هذا الشأن، وبلغت نحو 23 مذكرة تفاهم، منها تسع اتفاقات إطارية لإنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به.

وأكد وليد جمال الدين، خلال اجتماع الوفد بممثلي شركة "آسيا وان" أحد مجموعة شركات "Legan" المتخصصة في صناعة مراكز البيانات والخدمات الرقمية المرتبطة بها، أن مراكز البيانات تعد أحد أهم القطاعات المستهدف توطينها داخل المنطقة الاقتصادية، حيث تستقبل وادي التكنولوجيا شرق الإسماعيلية المشروعات في هذا القطاع قريبا.

كما التقي الوفد بممثلي شركة "Cyberport"، وهي شركة حكومية رائدة في صناعة التكنولوجيا الرقمية في هونج كونج، وتعد أكبر تجمع للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا التقنية والتكنولوجيا المالية Fintech ومجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وتقديم الدعم التقني لرجال الأعمال، إذ تضم أكثر من 1500 من الشركات التكنولوجية العالمية مثل IBM ومايكروسوفت ولينوفو، وتستهدف الشركة تعزيز الابتكار والشركات الناشئة للعمل على توفير برامج دعم تقني ومالي واستثماري.

والتقى الوفد أيضا بممثلي مجموعة "Swire Limited" أحد أهم الشركات العالمية المختصة بالنقل البحري، حيث تمتلك سفينتين عملاقتين تعملان في مجال تركيب وصيانة مزارع الرياح البحرية، كما تمتلك الشركة مشروعات في العقارات والأغذية والمشروبات ونقل وتوزيع واستيراد السيارات وكذا تعمل في مجال الطيران.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2