الشرقية: توريد 538 ألفا و510 أطنان من القمح لمواقع التخزين

الشرقية: توريد 538 ألفا و510 أطنان من القمح لمواقع التخزينقمح

محافظات29-5-2023 | 16:52

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه تم توريد 538 ألفا و 510 أطنان من الأقماح لـ 58 صومعة وشونة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة بنسبة 94% من المستهدف توريده.

وأوضح المحافظ - في بيان - جرى تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة تتولي وزن الأقماح لتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.
ووجه المحافظ بتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة، مشددا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.
وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.
ومن جانبها أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة حيث تقرر استلام القمح بالصوامع والشون الأسمنتية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي اقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون وتزويدها بوسائل الحماية المدنية .

أضف تعليق