أسعار منتجات وزارة الزراعة بمعرض زهور الربيع بالدقي

أسعار منتجات وزارة الزراعة بمعرض زهور الربيع بالدقيمنفذ وزارة الزراعة

اقتصاد29-5-2023 | 19:33

تسود في الفترة الأخيرة مغالاة غير اعتيادية بين الجزارين في أسعار اللحوم بالأسواق المصرية، حيث وصل الكيلو الواحد إلى 450 جنيهًا، ويتوقع البعض أن يكسر حاجز الـ500 في عيد الأضحى.

ارتفاع أسعار اللحوم دفع المواطنين للبحث عن الأماكن التي توفر اللحوم البلدي ولكن بأسعار معقولة وفي المتناول ليحصلوا منها على احتياجاتهم من البروتين سواء لحوم أو البيض أو الدواجن، وتمثلت هذه الأماكن في وزارة الزراعة التي تعرض منتجاتها في معرض زهور الربيع لعام 2023.

قال نادر ناصر، أحد الجزارين ب منفذ وزارة الزراعة ب معرض زهور الربيع إن سعر اللحم البلدي بـ225 جنيها للكيلو بينما يباع الضاني بـ 270جنيها للكيلو، مضيفًا انه يمكن لأي شخص بسهولة التفرقة بين اللحوم البلدي والسوداني حيث لا تختم اللحوم المستوردة بختم أحمر اللون الذي تمتاز به اللحوم المصرية.

وأشار ناصر إلى الفرق الكبير في الأسعار بين منتجات وزارة الزراعة والأسواق في الخارج، حيث قال:" اللحمة بتتباع برة بـ370 جنيها الفرق كبير طبعًا، والمشكلة انها هي هي نفس اللحمة".

وسجلت أسعار الدواجن ب منفذ وزارة الزراعة ب معرض زهور الربيع 800 جرام فراخ فيليه 135 جنيها والدجاجة الكاملة 95 جنيها للكيلو حسب الوزن والكبد والقوانص 45 جنيها للـ500 جرام.

وبلغ السمان ٨٠ جنيها للكيلو والبط ١٠٥ جنيهات للكيلو والأرانب 175 جنيها للكيلو بينما سجل كيلو أوارك رومي 130 جنيها للكيلو والفيليه الرومي 280 جنيها للكيلو.

أضف تعليق