اختيار وزير البيئة الأردني عضوًا في اللجنة الاستشارية لـ «COP 28» بالإمارات

اختيار وزير البيئة الأردني عضوًا في اللجنة الاستشارية لـ «COP 28» بالإمارات وزير البيئة الأردني الدكتور معاوية الردايدة

عرب وعالم29-5-2023 | 19:41

أعلنت وزارة البيئة الأردنية اليوم الاثنين أنه في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لعقد مؤتمر الأطراف الـ28 "COP 28" وبذل كافة الجهود لإنجاحه، فقد شكلت رئاسة المؤتمر "اللجنة الاستشارية للمؤتمر" واختيار وزير البيئة الأردني الدكتور معاوية الردايدة أحد الأعضاء الأساسيين في اللجنة الاستشارية.

وأوضحت وزارة البيئة الأردنية "في بيان" أن اللجنة الاستشارية تضم في عضويتها قيادات وخبرات مناخية لقادة الفكر تمثل السياسة والصناعة والطاقة والتمويل والمجتمع المدني والشباب والعمل الإنساني، ممثلة برؤساء دول سابقين بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين لمنظمات دولية وشركات عالمية تتمحور مهمتهم في تقديم التوجيه والمشورة إلى رئاسة مؤتمر الأطراف "COP 28". بما يعكس مبادئ التنوع والشمول التي تقوم عليها مؤتمرات التغير المناخي.

وقالت الوزارة إن المؤتمر الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في نهاية هذا العام يعد أهم المنصات الدولية التي تجمع بين قادة الدول والمنظمات والجهات الدولية من جميع أنحاء العالم لمواجهة تحديات تغير المناخ.

وكان وزير البيئة الأردني ، قد أعرب عن ثقة الأردن الكبيرة بما تمتلكه دولة الإمارات العربية المتحدة من إمكانات كبيرة ومتقدمة، وطاقات بشرية مؤهلة لاستضافة هذا المؤتمر الدولي المهم، مؤكداً أن المملكة الأردنية الهاشمية تثمن وتقدر هذا الدور العربي الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ولفت إلى الثقة العالية بتكليف وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة المبعوث الخاص للتغير المناخي الدكتور سلطان بن احمد الجابر، وما يتمتع به من كفاءة مهنية وخبرات عملية متراكمة في مجال التغير المناخي والطاقة المتجددة والصناعة تخوله باقتدار لإدارة هذا الحدث العالمي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2